الرئيسيةاخبار مصرموعد فصل الخريف 2024.. طقس معتدل ورياح خفيفة وسقوط أمطار

موعد فصل الخريف 2024.. طقس معتدل ورياح خفيفة وسقوط أمطار

عقب انتهاء فصل الصيف يطل علينا الخريف بطقسه المعتدل، من حيث درجات الحرارة والسحب الركامية وتساقط الأمطار الخفيفة، مع نشاط للرياح التي تعمل على تلطيف الأجواء، لذا يهتم الكثيرون بمعرفة موعد فصل الخريف 2024، بعد الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال فصلي الصيف والربيع.

موعد فصل الخريف 2024

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية بوزارة التعليم العالي، أن فصل الصيف 2024 بدأ يوم الخميس 20 يونيو وعدد أيامه 93 يومًا و15 ساعة و53 دقيقة، ووفقًا للحسابات الفلكية، فإن موعد فصل الخريف 2024 سيكون يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، وعدد أيامه 89 يوما و20 ساعة و37 دقيقة.

أطول فصول السنة

ويعد فصل الصيف هذا العام هو أطول فصول السنة حيث يصل أيام لـ93 يوما، ويليه فصل الربيع بـ 92 يوميا، بينما يكون فضل الخريف 89 يوما وفصل الشتاء 88 يومًا.

ومع نهاية فصل الصيف وبدء فصل الخريف تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء، ويتساوى طول الليل والنهار، ويحدث الخريف بالنصف الشمالي والربيع في النصف الجنوبي.

سمات طقس الخريف

وينقلنا فصل الخريف من حرارة الصيف إلى الأجواء الباردة، والنصف الأول لفصل الخريف يميل إلى سمات فصل الصيف، حيث تشهد أول أيامه ارتفاعات مؤقتة في درجات الحرارة، أما النصف الثاني فيشهد انخفاضا في درجات الحرارة وسقوط أمطار.

وتتأثر البلاد خلال فصل الخريف بمنخفض البحر الأحمر، وفي حال تزامنه مع منخفض في طبقات الجو العليا يحدث عدم الاستقرار بالأحوال الجوية خاصة على على صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر، التي تشهد موسم الأمطار والسيول بالمناطق الجبلية بجنوب البلاد، كما تتأثر البلاد خلال فصل الخريف بامتداد مرتفع العروض الوسطى الذي يؤثر على البلاد بحالة من الاستقرار في الأحوال الجوية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات