الرئيسيةاخبار مصرالتعليم العالي تحدد عدد الرغبات المتاحة لطلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات...

التعليم العالي تحدد عدد الرغبات المتاحة لطلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدد الرغبات في تنسيق الجامعات 2024 ضمن الدليل الاسترشادي حول تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة في «سؤال وجواب».

عدد الرغبات في تنسيق الجامعات 2024

وأكدت الوزارة أنه عدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع يبلغ 75 رغبة في تنسيق الجامعات 2024، حيث يتم ترتيب الرغبات وفقًا للآتي:

• إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب في الالتحاق بالكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب.

• يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

ويمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم مُحدد، مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي حتى يُمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

كما يمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

يجب على الطالب الاحتفاظ برقم الجلوس والرقم السري الخاص به وعدم الافصاح به لأحد غيره؛ حتى لا يتم تغيير الرغبات التي يريدها الطالب.

الدليل الاسترشادي لتنسيق الجامعات 2024

جاء إعلان الدليل الاسترشادي لتنسيق الجامعات 2024 استعدادًا لبدء تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كافة المعلومات التي

من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني، وتعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة، واختيار رغباتهم بدقة؛ للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي أن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أعدت حملة إعلامية؛ لتعريف وتوعية طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

ويتضمن الدليل الإرشادي الحالي العديد من الأسئلة التي يبحث طلاب الثانوية العامة عن إجاباتها عند تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وأهابت وزارة التعليم العالي بوسائل الإعلام المختلفة، نشر الأدلة الإرشادية والوسائل التوضيحية للطلاب؛ لتعريفهم بها خلال فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات