الرئيسيةاخبار مصرحقيقة نقل أسواق العتبة والموسكي بسبب الحرائق والتكدس| أول رد من المحافظة

حقيقة نقل أسواق العتبة والموسكي بسبب الحرائق والتكدس| أول رد من المحافظة

شهدت الساعات الأخيرة، أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بأنه سيتم نقل أسواق العتبة إلى مكان آخر؛ لمواجهة الحرائق والتكدس، وذلك بعد أن شهدت منطقتي العتبة والموسكي عددا من الحرائق الكبيرة، نتج عنها خسائر كبيرة وصلت إلى ملايين الجنيهات.

ومن جهته، قال اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المنطقة الغربية لمحافظة القاهرة، إنه التفكير في هذا الأمر بدأ، ولكن ليس هناك قرار حاسم حتى الآن.

وأضاف اللواء إبراهيم عبد الهادي، خلال تصريح لصدى البلد ، إن نقل سوق العتبة إلى مكان آخر، ليس سهلا على الإطلاق، لذلك يجب دراسة الموضوع بشكل جيد؛ للوصول إلى حلول ترضي الجميع.

محافظة القاهرة

وأصدر الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، قرارا- في وقت سابق- تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارين الذين نشب بهما حريق بشارع الجوهري بحي الموسكي والعقارات المجاورة لهما لبيان مدى تأثرهم من الحادث .

وتابع محافظ القاهرة جهود الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وعمليات التبريد، ووجه بسرعة إزالة الأثار التى نتجت عنه عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحادث .

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريقٍ في العقار رقم 1 بشارع الجوهري، والمكوَّن من طابقٍ أرضي ودورين. العقار حوائطه حاملة وأسقفه خشبية، ويُستخدم كمخازن ملابس.

وبدأ الحريق في الطابق الأرضي وامتد إلى باقي العقار بالكامل، ونتج عنه سقوط سقفي الدورين الأول والثاني على الطابق الأرضي وجزءٍ من الواجهة.

كما امتد الحريق إلى العقار المجاور له الواقع في 4 شارع العسيلي، والمكون من 4 طوابق، ويُستخدم كمخزنٍ للملابس.

وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية ومسؤولو الحي إلى موقع الحادث، وتمت السيطرة على النيران بواسطة 12 سيارة إطفاء

وأسفر الحريق عن إصابة 5 أفرادٍ بحالات اختناق، وتم إسعافهم على الفور في موقع الحادث.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات