الرئيسيةاخبار الاقباطمعهد المشورة الأرثوذكسية بالمعادي يطلق دورة "بيت على الصخر" للمقبلين على الزواج

معهد المشورة الأرثوذكسية بالمعادي يطلق دورة "بيت على الصخر" للمقبلين على الزواج

يطلق معهد المشورة الأرثوذكسية بالمعادي، تحت رعاية الأنبا دانيال مطران الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ورشة عمل جديدة للمقبلين على الزواج بعنوان بيت على الصخر خلال شهر أغسطس الجاري.

وتقام هذه الدورة بكنيسة القديس مار مرقس المعادي، بمشاركة عدد من خبراء المشورة والمختصين النفسيين.

وتركز ورشة العمل “بيت على الصخر” على مناقشة العديد من الموضوعات التي تخص المشورة المسيحية للمقبلين على الزواج، ومن بينها موضوع كيفية اختيار شريك الحياة، النضج النفسي والعقلي.

كما تتطرق ورشة العمل مناقشة موضوع إدارة الشئون المالية للأسرة، وكيفية التعامل مع الأهالي للشريكين، ومناقشة كيفية تأسيس منزل على أسس مسيحية.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد عممت دورات المشورة الأسرية عام 2017؛ عقب إقرار المجمع المقدس لتطبيقها كشرطا أساسيا والتى لجاءت إليه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للحد من حالات الطلاق في المسيحية.

وتهدف كورسات المشورة الأسرية إلى تقديم المفهوم الصحيح لأهداف فترة الخطوبة والزواج والتدريب على مواجهة مشاكل الحياة وكيفية حلها وفهم جيد لنفسية الطرف الآخر والتعامل معه بالإضافة إلى الأعداد النفسي لمرحلة جديدة من جانب المسؤليات والأدوار.

ويشارك في كورسات المشورة الأسرية عدد من الكهنة والأطباء النفسيين والمتخصصين في المشورة الأسرية، والتي تعمل الكنيسة الأرثوذكسية في اختيارهم.

وهى دورات ينظمها معهد المشورة بالمعادي وتخضع لإشراف الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، أو معهد المشورة بالدقى أو الكنائس المختلفة بالإيبارشيات للمخطوبين والمقبلين على الزواج من أجل تعريفهما بأسس الحياة المسيحية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات