الرئيسيةاخبار الاقباط«حط اسمك في الصندوق وهندفع لك المصروفات».. قصة مبادرة أثارت إعجاب «السوشيال...

«حط اسمك في الصندوق وهندفع لك المصروفات».. قصة مبادرة أثارت إعجاب «السوشيال ميديا»

انتشرت على مواقع «السوشيال ميديا» صورة لمنشور تنوه فيه مطرانية بمحافظة المنيا، عن مبادرة لمساعدة أولياء أمور طلبة المدارس غير القادرين على دفع المصروفات خاصة مع قرب بدء العام الدراسي.

ونشرت إيبارشية بني مزار وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، برئاسة أسقفها الأنبا أنيانوس، ضمن مبادرة بشعار «اسندني»، ملصقا على صندوق بقاعة مطرانية مارمرقس، لمساعدة الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية، يطلب منهم كتابة الاسم في ورقة ووضعها داخل الصندوق.

ولاقت المبادرة إشادة وانتشارا كبيرا على «السوشيال ميديا».

وجاء نص المنشور: «لو مصروفات المدرسة غالية ومش قادر تكملها.. حط اسمك ورقم تليفونك وعنوانك في الصندوق، وفي منتهي السرية هايتم سدادها.. خدمة اسندني.. أنبا أنيانوس أسقف بني مزار والبهنسا».

وقال أمجد وديع ايوب، أمين ومؤسس خدمة «اسندني» بإيبارشية بني مزار للأقباط الارثوذكس، إن الأمر ليس مبادرة بالمعني المعروف، ولكنه خدمة تابعة للإيبارشية، مضيفا إلى أنها ليست وليدة هذه الأيام ولكنها مفعلة منذ نحو 8 سنوات.

وأشار إلى أن خدمة «اسندني» لها أكثر من مجال خدمي، وتقدم خدماتها لغير القادرين طيلة أشهر العام من أبناء مركز بني مزار بالمنيا، ممن يثبت احتياجه للمساندة والمعونة، وهي خدمة تعتمد على بشكل كبيرعلى الجهود الذاتية للخيرين.

وأوضح «ايوب» مؤسس الخدمة، أنه منذ أيام أقيم لأول مرة معرض مخصص للكتب الخارجية والملخصات المستعملة، وبسعر 5 جنيهات للكتاب الواحد لكل المراحل التعليمية، والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، ولاقت إقبال كبيرا من الأهالي والطلاب.

ولفت إلى أنه طوال الأعوام الماضية يجري تنظيم الكثير من المبادرات لخدمة غير القادرين، من بينها إطعام المرضى وكبار السن، ثلاثة أيام أسبوعيا، من خلال مطبخ خاص بالخدمة، وتوفير أسرة وأثاث قديم، بجانب تقديم الخدمات الطبية من توفير الأدوية وومولدات وأنابيب الأكسجين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات