الرئيسيةاخبار الاقباطمجلس الكنائس العالمي يدعو المجتمعات الدينية للعمل للتغلب على تفشي "جدري القردة"

مجلس الكنائس العالمي يدعو المجتمعات الدينية للعمل للتغلب على تفشي "جدري القردة"

دعا مجلس الكنائس العالمي (WCC)، المجتمعات الدينية إلى العمل للتغلب على تفشي مرض جدري القردة، وكذلك إلى العمل جنبًا إلى جنب مع الحكومات والمجتمع المدني الأوسع للتغلب على تفشي المرض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في 14 أغسطس، أن جدري القردة يمثل حالة طوارئ صحية عامة دولية، وتنتقل السلالة الحالية من خلال الاتصال الجسدي الروتيني، حتى بدون الاتصال الحميم. بالنسبة لمعظم الناس، تسبب العدوى مرضًا خفيفًا نسبيًا يتميز بالحمى والصداع والطفح الجلدي والبثور على الجلد.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، يمكن أن تكون نتائج المرض أسوأ، حيث تسبب مرضًا شديدًا مع آفات جلدية أكثر خطورة ومشاكل أخرى يمكن أن تؤدي إلى الوفاة. تشير التقديرات إلى أن أربعة من كل 100 شخص مصاب بالجدري تظهر عليهم أعراض حادة لهذه السلالة الحالية.

بيلاي: حالة الطوارئ الصحية العامة هذه تلزم العالم بالعمل معًا

وقال الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، القس البروفيسور الدكتور جيري بيلاي، إن حالة الطوارئ الصحية العامة هذه تلزم العالم بالعمل معًا والتعاون بشكل وثيق والالتزام والاستثمار في التغلب على هذه الأزمة الناشئة. “اللقاحات هي أحد عناصر الاستراتيجية”.

وأضاف “تمتلك بلدان شمال الكرة الأرضية مخزونًا وطنيًا، ربما بملايين الجرعات التي يمكن إطلاقها للمحتاجين.” وقالت بيلاي إنه لا يمكن كبح تفشي المرض إلا من خلال مجموعة كاملة من الاستجابة الجيدة للصحة العامة ودعا الكنائس والمجتمعات الدينية إلى “أن تكون على علم وأن تنقل معلومات موثوقة فيما يتعلق بتفشي المرض وأن تعمل ضد المعلومات المضللة”.

الكنائس يمكنها أيضًا تثقف المجتمعات حول منع انتقال العدوى

وتابع أن الكنائس يمكنها أيضًا تثقف المجتمعات حول منع انتقال العدوى، و”منع وصم الأشخاص المتضررين”، وأشار إلى أن الكنائس يمكنها أيضًا توفير الرعاية بما في ذلك الدعم الروحي والنفسي والاجتماعي للمتضررين

من مرض الجدري. وقال إنهم يمكنهم أيضًا الدعوة “لدول شمال العالم لإطلاق مخزوناتها من لقاح الجدري لاستخدامها في معظم المناطق المتضررة”، ومن أجل “الأنظمة الصحية العاملة التي توفر الرعاية الصحية الشاملة”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات