الرئيسيةاخبار الاقباط15 مايو.. الأنبا ميخائيل يشارك في نهضة العذراء بكنيسة القديس أثناسيوس

15 مايو.. الأنبا ميخائيل يشارك في نهضة العذراء بكنيسة القديس أثناسيوس

شارك الأنبا ميخائيل، أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعها ورئيس دير القديس العظيم الأنبا برسوم، مساء أمس، في فعاليات النهضة الروحية لصوم السيدة العذراء مريم.

كلمة روحية دارت حول الإصحاح الرابع عشرة من إنجيل القديس مرقس الرسول وذلك بكنيسة السيدة العذراء مريم والقديس أثناسيوس بمدينة 15 مايو.

شارك بالحضور آباء الكنيسة والشمامسة والخدام وشعب الكنيسة، والكشافة كما احتفل مع شعب الكنيسة بمرور 17 سنة على صلاة أول قداس بالكنيسة.

وقام خلال النهضة بعدد من التكريمات من بينها تكريم جميع الخريجين من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة، تكريم أوائل مسابقة حفظ الآيات اليومية المختارة من إنجيل مار مرقس خلال مدة النهضة، تكريم خريجي كورس اليوسف ماس.

وقد أشاد كذلك بكورال الملائكة، وحفظ الألحان الكنسية، وقدم التهنئة لكل الحضور بمناسبة فترة صوم السيدة العذراء مريم.

في سياق يحتفل المسيحيون مساء اليوم بليلة عيد السيدة العذراء على جبل درنكة بأسيوط، بمشاركة الآلاف من المسلمين والمسيحيين، بإشراف من الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط للكنيسة الأرثوذكسية رئيس دير السيدة العذراء.

توافد آلاف المصريين، والمئات من وفود إثيوبيا وإريتريا وجنوب أفريقيا للمشاركة في احتفالات الليلة الختامية لمولد السيدة العذراء بجبل أسيوط الغربي، والذي استمر 15 يوما.

فريق الكشافة الكنسية تتعرف على الوافدين

يتعرف فريق الكشافة الكنسية، على الوافدين من المنطقة أو من خارجها، عبر الدخول من البوابات الإلكترونية وإظهار بطاقة الهوية “الرقم القومي”، وذلك خلال توافدهم للمشاركة فى الاحتفالات.

وتبدأ الاحتفالات الليلة الختامية بحمل أيقونة كبيرة للسيد المسيح وأخرى للسيدة العذراء، وأمامهما المئات من الأطفال يلبسون ملابس الشمامسة البيضاء وخلفهما الرهبان والقساوسة ويبدأت الطواف بالايقونة كأهم مظهر من مظاهر الاحتفال.

وتشهدت الليلة الختامية زيارات مكثفة من الأقباط، نظرًا لأن الدير من أشهر أماكن مسار العائلة المقدسة بمصر التي تستضيف احتفالات صوم العذراء مريم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات