الرئيسيةاخبار الاقباطبحضور ما يزيد عن 100 ألف قبطي.. أسقف بني سويف يترأس قداس...

بحضور ما يزيد عن 100 ألف قبطي.. أسقف بني سويف يترأس قداس عيد إعلان إصعاد جسد السيدة العذراء ببياض

ترأس نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف بني سويف، وبمشاركة لفيف من الآباء الكهنة، قداس تذكار إعلان عيد اصعاد جسد السيدة العذراء بديرها ببياض العرب بمحافظة بني سويف بحضور ما يزيد عن 100 ألف قبطي من مختلف مدن وقرى المحافظة.

وكان قد اختتم مساء أمس موسم السيدة العذراء وسط إجراءات أمنية مشددة ومجهود أمني كبير، حيث شارك عشرات الآلاف من الأقباط والمسلمين في الليلة الختامية أو الليلة الكبيرة.

وأمضى الآلاف من زوار السيدة العذراء الليلة الكبيرة في التسبيح للسيدة العذراء رافعين قلوبهم بتضرعات إلى السيدة العذراء شفيعة الجنس البشري أمام عرش النعمة بالطلبات الخاصة وضارعين أن يحفظ الله بلادنا الحبيبة مصر من كل سوء.

ومر اليوم الأخير بسلام رغم حشود الزوار بفضل جهود رجال الأمن وشباب الكشافة والأمن الإداري الذين بذلوا جهود كبيرة لإنجاح موسم السيدة العذراء.

وتقدر عدد من المصادر عدد المترددين على دير بياض من محافظة بني سويف، والمحافظات المجاورة طوال فترة الاحتفال والتي امتدت إلى أسبوعين حوالي مليون شخص .

واستضاف دير السيدة العذراء ببياض العرب كالمعتاد كل عام الاحتفال السنوي بموسم السيدة العذراء بإشراف وتواجد يومي من قبل نيافة الأنبا غبربال أسقف بني سويف الذي يتابع كل كبيرة وصغيرة

بنفسة طوال فترة الاحتفال، و بمعاونة القمص اسطفانوس سليمان المشرف العام على موسم السيدة العذراء الذي تمكن من إدخال تغير إيجابي داخل الدير خلال موسم السيدة العذراء، واستئصال عادات

ارتبطت بموسم السيدة العذراء لسنوات طويلة كانت تسئ أو تقلل من قدسية الدير بشكل تدريجي حتى اختفت تماما، فتم منع تماما تواجد أي ملاهي داخل الدير وترحيلها خارج الدير ثم تم إلغائها تماما.

كما تم منع تواجد الباعة الجائلين داخل الدير نهائيا، و تم حظر وجود خيام داخل الدير وهو ما كان يتسبب في العديد من الحرائق

منع تواجد السيارات داخل الدير الا الحاصلة على تصريح، مما أتاح مساحة كبيرة للتحرك داخل الدير كانت تشغلها السيارات إدارة كافتيريات الدير تتم من قبل خدام الإيبارشية ويتم تخصيص العائد كل كافتريا لخدمة معينة، و الاستعانة بشباب الكشافة بكنائس الإيبارشية لمساعدة الأجهزة الأمنية في تفتيش الحقائب وللمشاركة في تنظيم التحرك داخل الدير مما ساهم في وجود انسيابية في الحركة داخل الدير.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات