الرئيسيةاخبار الاقباطراهب جديد وتدشين كنيستين بدير الشهيد مارجرجس بالخطاطبة

راهب جديد وتدشين كنيستين بدير الشهيد مارجرجس بالخطاطبة

صلى نيافة الأنبا مينا أسقف ورئيس دير الشهيد مارجرجس بالخطاطبة، يوم الأحد الماضي، صلوات رهبنة أحد طالبي الرهبنة بالدير بعد اجتيازه فترة الاختبار الرهباني المقررة، وهو الراهب أرسانيوس الجورجي.

وصلى نيافته يوم الخميس الماضي، قداس عيد إعلان إصعاد جسد السيدة العذراء، وقبله دشن نيافته كنيسة السيدة العذراء الملحقة بالدير، حيث دُشن المذبح الرئيسي على اسم السيدة العذراء، والمذبح البحري على اسم القديسين يوسف النجار ويوحنا الحبيب، والمذبح القبلي على اسم القديسين مارمرقس وبرنابا الرسولين.

كما دشن نيافته في اليوم ذاته كنيسة القديس لوقا الطبيب الملحقة أيضًا بالدير ذاته.

كما اجتمع نيافة الأنبا نوفير أسقف شبين القناطر، مع خدام المراحل المختلفة واعداد الخدام والشباب وأمناء الخدمة على مستوى الإيبارشية بكنيسة العذراء مريم بمساكن أبي زعبل (مقر المطرانية).

خلال اليوم ألقى نيافته كلمة روحية عن “الايجابية والسلبية في الخدمة”، وفي الختام اجاب نيافته على جميع الأسئلة.

كما افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ملتقى لوجوس الرابع لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك في مركز لوجوس بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، الذي يقام هذا العام تحت عنوان “خد خطوة”.

وشارك في حفل الافتتاح عدد من الآباء المطارنة والأساقفة والكهنة،ويشارك في الملتقى الرابع شبان وشابات من إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر، تم ترشيحهم من قبل الآباء مطارنة وأساقفة تلك الإيبارشيات.

ويناقش ملتقى لوجوس الرابع هذا العام أربعة محاور، تحت عنوانه، وهي “خد خطوة”:

1- نحو الله

2- نحو نفسك وفهمها

3- نحو مجتمعك ومسؤؤليتك تجاهه

4- نحو هويتك القبطية

وتحتضن ملتقيات لوجوس للشباب منذ بدايتها عام 2018، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر. تحت شعار “العودة إلى الجذور” للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار “التمتع بالجذور”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات