الرئيسيةاخبار مصر«الكهرباء» تضاعف غرامة سرقة التيار بنسبة 100% (تفاصيل)

«الكهرباء» تضاعف غرامة سرقة التيار بنسبة 100% (تفاصيل)

«الكهرباء» تبدأ التطبيق.. ضاعف غرامة سرقة التيار بنسبة 100%.

بدأت شركات توزيع الكهرباء تطبيق نظام جديد لاحتساب قيمة محاضر سرقة التيار الكهربائي بنسبة 100%.

وأصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عددا من الضوابط الجديدة لتوصيل التيار الكهربائي للعقارات المخالفة، حيث سيتم تركيب العدادات الكودية لجميع العقارات دون استثناءات حتى تقنين أوضاعهم أو الإزالة، مع احتساب شريحة موحدة لاحتساب استهلاكهم بأكبر شريحة ولا يستفيدوا من تدرج الشرائح، وذلك للعدادات الكودية الجديدة فقط، ولن يتم تطبيقها على العدادات الكودية القديمة.

كما قام الجهاز بالغاء معامل النسبية الخاصة بتحرير محاضر سرقة التيار الكهربائي.

وأوضح مصدر لـ«المصري اليوم»، أن محضر السرقة كان يتم من خلال حصر الأجهزة الكهربائية الموجودة بالمكان، ويتم قياس الأحمال الكهربائية الخاصة بها وجمعـها، ثم يتم قسمة المجموع على 50% طبقا لمعامل النسبية، باعتبار أن الأجهزة الكهربائية لا تعمل طوال الوقت، إلا أنه بعد إلغاء معامل النسبية فسيتم حساب الاستهلاكات كما هي.

وأضاف المصدر أن تلك الخطوة تأتي في إطار الخطوات التي تتخذها الوزارة للتصدي لحالات سرقة التيار الكهربائي التي تفشت بشكل كبير.

ولفت إلى أنه مع مضاعفة غرامات السرقات فإن من يتم ضبطه سيدفع مبالغ مالية كبيرة للغاية، وأنه يتم حاليا تنسيق الحملات على المنشآت سواء السكنية أو الصناعية، وكذلك الكشف على التلاعب في العدادات للمنشآت التي لا تتناسب طبيعة استهلاكها مع قيمة الفاتورة الشهرية لمراجعتها،وضمان عدم سرقتهم للتيار الكهربائي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات