الرئيسيةاخبار مصر«من اللوز إلى القلب المفتوح».. تفاصيل ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي...

«من اللوز إلى القلب المفتوح».. تفاصيل ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي (فيديو)

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل ضم الحكومة 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى مظلة التأمين الصحي الشامل، بتكلفة 10 مليارات جنيه سنويًا.

وقال «عبدالغفار» خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى اليوم الإثنين، إن الحماية الاجتماعية تمثل أحد أهم مكونات التنمية البشرية، والتي ترتبط بشكل مباشر بحق المواطن في الحصول على الخدمات الصحية.

ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي

وأضاف أن قرار الرئيس السيسي بضم فئات جديدة تبلغ 8.5 مليون مواطن إلى منظومة التأمين الصحي الحالي، شمل تحمل الدولة تكلفة اشتراكاتهم، مشيرًا إلى أن التأمين الصحي منظومة قائمة على الاشتراكات.

وبين أن الدولة ستتحمل تكلفة انضمام 6.5 مليون مواطن من «تكافل وكرامة» إلى منظومة التأمين الصحي، إلى جانب 2 مليون من العمالة غير المنتظمة، وبالتالي يمكن لهؤلاء المستهدفين تلقي العلاج في مستشفيات التأمين الصحي أو المستشفيات التي يتعاقد عليها التأمين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن منظومة التأمين الصحي تشمل 28 مستشفى فقط، لكنها تتعاقد مع مئات المستشفيات على مستوى الجمهورية في الـ27 محافظة.

ولفت إلى أنه يمكن للمستهدفين تلقي العلاج والخدمات الطبية بمختلف أنواعها بداية من عملية «اللوز» للأطفال وصولًا لعمليات القلب المفتوح، مشيرًا إلى أن كل الأمراض يجرى علاجها خلال منظومة التأمين الصحي.

وأشار عبدالغفار، إلى دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات