الرئيسيةاخبار مصروزير التعليم يزف بشرى سارة للمعلمين وأصحاب المعاشات قبل الدراسة

وزير التعليم يزف بشرى سارة للمعلمين وأصحاب المعاشات قبل الدراسة

مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، زف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشرى سارة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد، معلنًا عن خطة وزارة التربية والتعليم لسد العجز في أعداد المعلمين.

رسالة وبشرى سارة من التعليم

وجه وزير التعليم، في لقائه مع مديري المدارس بـ9 محافظات، رسالة مفادها أن الوزارة تؤكد حرصها على وضع آليات مناسبة لسد العجز في أعداد المعلمين، عبر الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز، بالإضافة إلى الاستعانة بالمعلمين بالحصة من المعلمين المحالين للمعاش.

مسابقة 30 ألف معلم

بالإضافة إلى الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي، واستكمال المبادرة الرئاسية لـ مسابقة 30 ألف معلم سنويًا.

لقاء وزير التعليم مع مديري المدارس في المحافظات التالية:

– مديري المدارس في محافظة القاهرة.

– مديري المدارس في محافظة الجيزة.

– مديري المدارس في محافظة القليوبية.

– مديري المدارس في محافظة الغربية.

– مديري المدارس في محافظة الدقهلية.

– مديري المدارس في محافظة كفر الشيخ.

– مديري المدارس في محافظة أسوان.

– مديري المدارس في محافظة الأقصر.

– مديري المدارس في محافظة أسوان.

رسميا.. الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد وحقيقة تأجيل الدراسة للمدراس والجامعات

مع بداية العد التنازالي لبدء العام الدراسي الجديد، تداولت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025 لمدة أسبوعين لطلاب المدارس الحكومية والخاصة، وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة الشائعات المتدوالة، مؤكدة أن الدراسة تنطلق في موعدها المحدد في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية، موضحة أنه بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن التأكيد على تواجد المعلمين في مدارسهم في أول أيام الدراسة.

حقيقة تأجيل موعد الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2024-2025

نفت وزارة التربية والتعليم، الأنباء المتداولة بشأن تأجيل الدراسة بـ العام الدراسي الجديد 2024-2025، مؤكدة أنه لا نية لتقديم أو تأجيل موعد انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2024-2025.

: قائمة الإجازات الرسمية في العام الدراسي الجديد 2024-2025

موعد بدء العام الدراسي الجديد للمدارس 2025

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة

عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضح أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول تبدأ في 11 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات