الرئيسيةاخبار مصرموعد بدء التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر 2024.. اعرف عدد الأيام...

موعد بدء التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر 2024.. اعرف عدد الأيام المتبقية

أيام قليلة تفصلنا عن بداية فصل الخريف ومعه يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي، فما هي إلا أيام ويودع المصريين في قطاعات الدولة المختلفة فصل الصيف بمواعيده، ليتم إقرار تغيير التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي والذي يعتمد على آلية تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وفيما يلي موعد بدء التوقيت الشتوي المحدد رسميًا من قبل مجلس الوزراء.

التوقيت الصيفي في مصر 2024

أعلن مجلس الوزراء عن عودة التوقيت الصيفي في مصر خلال الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي، وجاء تنفيذ هذا القرار بعد توقف لسنوات طويلة، حيث كان معمولًا به في مصر منذ 7 سنوات، ويقوم التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقًا لبيانات مجلس الوزراء.

تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ينتظر الأفراد بالقطاعات المختلفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي، والمقرر أن يتم العمل بـ التوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر وهو الموافق 31-10-2024، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

لماذا تمت إعادة التطبيق الصيفي؟

كشف مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة، أن إعادة العمل بـ التوقيت الصيفي 2024 لها العديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

تابع: موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024.. ومتى يبدأ تطبيق الشتوي؟

عودة التوقيت الشتوي 2024

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك فوائد لـ التوقيت الشتوي تتمثل في:

– توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

– توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

كم يومًا يتبقى على بدء التوقيت الشتوي؟

عن اليوم المحدد رسميًا لعودة التوقيت الشتوي 2024 وموعد إلغاء التوقيت الصيفي، وبحساب عدد الأيام، نجد أنه يتبقى 46 يومًا أيام على وقف العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات