الرئيسيةاخبار مصر«مش معقول تبقى مصري ومتعرفش جمال عبد الناصر!».. أبرز تصريحات وزير التعليم...

«مش معقول تبقى مصري ومتعرفش جمال عبد الناصر!».. أبرز تصريحات وزير التعليم اليوم

علق محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تدريس اللغة العربية والتاريخ وتخصيص 20% من الدرجات وإضافتها إلى درجات الطالب بالمدارس الدولية، قائلا: «مش معقول يكون حد مولود في مصر وميعرفش مين الرئيس جمال عبدالناصر أو تاريخ بلده».

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي، اليوم: «ممكن تحرم ابنك إنه يشتغل حاجة معينة هو موهوب فيها زى أنه يكون الصحفى أو الأديب، ومن ثم تدريس اللغة العربية والتاريخ سوف يعزز الهوية الوطنية والثقافية ويرسخ الانتماء والولاء».

إتاحة زيادة نصاب الحصص للمعلمين بمقابل مادي 2000 جنيه إضافي لمرتباتهم

أما بالنسبة لإتاحة زيادة نِصاب الحصص للمعلمين بقمقابل 2000 جنيه إضافية على رواتبهم، قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة قامت بالعديد من الحلول الخاصة بأزمة سد العجز، وكان من بين تلك الحلول هو الاستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة وذلك من خلال زيادة نصاب الحصص المقررة على المعلم.

وخلال لقائه بالصحفيين، اليوم، أنه بامكان أي معلم تابع للوزارة أن يضيف لنصابه عددا من الحصص إذا رغب في ذلك على أن يتم زيادة 50 جنيه على مرتبه في كل حصة، مشيرا إلى أنه من خلال الدراسة التي اجريت يمكن للمعلم أن يضيف لمرتبه 2000 جنيها.

وتابع: أنه تم مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد حيث أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ مبكرا هذا العام وتم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا حتى 33 أسبوعا، مشيرا

إلى أنه تم حل مشكلة العجز في المعلمين بتعيين المعلمين الجدد وأيضا السماح بالتعاقد بالحصة والسماح بالمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيها للحصة وتم سد العجز

بنسبة 90%، مشيرا إلى أنه طبيعى أول أسبوع في الدراسة متوقع بعض المطالبات من نقل وتحويلات ولكن الوزارة مرتبة كل الأمور مع المدارس والقيادات في المدارس والإدارات والمديريات.

سنتقدم بمشروع قانون لـ«النواب» لحصول المعلم على شهادة مزاولة المهنة

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدروس الخصوصية تنتهى بالوقت لما يلاقى الطالب وولى أمره تعليم جيد داخل الفصل والمدرسة.

وأوضح أنه سيتم تقديم مشروع قانون لمجلس النواب من أجل الحصول على شهادة مزاولة المهنة حتى لا يكون هناك أحد دخيل على العملية التعليمية، موضحا أن العملية التعليمية تقوم على 3 محاور الطالب والمعلم وولى الأمر.

38 ألف معلم سيبلغون سن المعاش.. وهناك ترتيب لتغطية الأعداد المطلوبة

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن 38 ألف معلم سيبلغون سن المعاش، مشيرًا إلى أن هناك ترتيبًا لتغطية الأعداد المطلوبة، من بينها تعيين المعلمين الجدد ومد الخدمة لبعض المعلمين الأكفاء.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي، اليوم، أن هذا إضافة إلى من يؤدي الخدمة العامة، مؤكدًا أن المعلم المصري من أكفأ المعلمين.

«مفيش زرار هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية في يوم وليلة»

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه «مفيش زرار هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية في يوم وليلة».

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن ما يمكن أن نؤكده الان هو أن الدروس الخصوصية ستنتهي مع الوقت عندما نوفر للطالب تعليم جيد داخل المدرسة وهو الأمر الذي سنعمل عليه جاهدين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات