الرئيسيةاخبار الاقباطيحبها اطفال الاقباط ونُقلت ليوم الجمعة .. جرجس سلامة: مدارس الاحد تهدف...

يحبها اطفال الاقباط ونُقلت ليوم الجمعة .. جرجس سلامة: مدارس الاحد تهدف إلى تعليم الأطفال والشباب مبادئ الإيمان المسيحي

نجحت الكنيسة في زرع حب مدارس الاحد داخل اولادها من الاطفال ، حيث ينتظرون يوم الجمعة، لحضور مدارس الأحد التي تسمى مدارس التربية الكنسية، والتي كانت تعقد يوم الأحد في الأصل، إلا أنها نُقلت ليوم الجمعة لأنه يوم الإجازة الأسبوعية الخاص بغالبية الشعب المصري.

وقال جرجس سلامة، أمين عام التربية الكنسية في تصريحات للدستور :” مدارس الاحد مؤسسة تعليمية دينية تابعة للكنائس المسيحية، تهدف إلى تعليم الأطفال والشباب مبادئ الإيمان المسيحي، الكتاب المقدس، والقيم الروحية.

مضيفا :” تعتبر مدارس الأحد جزءا أساسيا من حياة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والعديد من الطوائف المسيحية الأخرى، وأسست هذه المدارس على يد الأرشذياكون القديس حبيب جرجس بهدف توجيه الأجيال الصغيرة وتعميق إيمانهم في بيئة محبة وآمنة.

ومن اهداف مدارس الاحد :

التعليم الديني: تركز مدارس الأحد على تعليم الأطفال والشباب قصص الكتاب المقدس، العقائد المسيحية، والطقوس الكنسية بطريقة بسيطة وسهلة الفهم.

2. زرع القيم المسيحية: تهدف إلى ترسيخ قيم مثل المحبة، الغفران، العطاء، التعاون، والتواضع في نفوس الأطفال منذ صغرهم.

3. تنمية الروحانية: مدارس الأحد تشجع الأطفال والشباب على تطوير حياتهم الروحية من خلال الصلاة، الصوم، وحضور القداسات، وتعزيز علاقتهم الشخصية بالله.

4. تكوين المجتمع: تسهم مدارس الأحد في بناء علاقات بين الأطفال والشباب، مما يعزز الشعور بالانتماء إلى مجتمع الكنيسة، تعتبر أيضا وسيلة لتوطيد العلاقات الاجتماعية بين العائلات في المجتمع الكنسي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات