الرئيسيةاخبار مصرنجيب جبرائيل يشيد بوضع منهج يضم القيم والمبادئ الدينية المشتركة: طالبت بذلك...

نجيب جبرائيل يشيد بوضع منهج يضم القيم والمبادئ الدينية المشتركة: طالبت بذلك من 15 عام

أشاد المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، بقرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بوضع منهج يضم القيم والمبادئ الدينية المشتركة، ضمن مناهج التربية الدينية بهدف ترسيخ تلك القيم في المجتمع، وذلك خلال لقائه بقداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين.

وكتب جبرائيل عبر حسابه علي فيسبوك: “ما نادت به المنظمة (منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان) من 15 عام يتحقق اليوم، قداسة البابا تاوضروس الثاني يستقبل اليوم الاستاذ محمد عبد اللطيف وزير التعليم والأخير يعرض علي قداسته ان الوزارة في سبيلها إلي وضع منهج يدرس علي الطلاب يجمع القيم والمبادئ المشتركة بين الأديان”.

وأختتم: “عاشت مبادي وأفكار منظمة الاتحاد المصري التي دوما تثبت روي يؤخذ بها ولو بعد سنين”.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

عرض السيد الوزير خلال اللقاء التوجه الجديد لمنظومة وزارة التربية والتعليم، من حيث الأفكار والأساليب الحديثة المتبعة في العملية التعليمية.

ومن جهته أثنى قداسة البابا على هذه الرؤية والجهود التي تبذلها الوزارة في هذا السياق والتي تسهم في بناء الإنسان المصري بالشكل الذي نأمله في بلادنا.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى الاتجاه نحو وضع منهج يضم القيم والمبادئ الدينية المشتركة، ضمن مناهج التربية الدينية بهدف ترسيخ تلك القيم في المجتمع.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات، والشماس چوزيف رضا شماس قداسة البابا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات