الرئيسيةاخبار مصر«السياحة»: تحويل مصر إلى المقصد الأول عالميًا هدفنا الاستراتيجى

«السياحة»: تحويل مصر إلى المقصد الأول عالميًا هدفنا الاستراتيجى

أكد الدكتور شريف فتحى، وزير السياحة والآثار، أن الاحتفال بيوم السياحة العالمى الموافق 27 سبتمبر، له طابع خاص هذا العام، حيث ينطلق تحت شعار «السياحة والسلام»؛ حيث تلعب السياحة دورًا حيويًا فى تعزيز السلام والاستقرار العالمى، لأنها أحد أهم أدوات القوة الناعمة التى تسهم فى التواصل والتقارب بين الشعوب، ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة للمجتمع الدولى.

وقال الوزير فى بيان إن «السياحة تعمل على بناء الثقة والاحترام وتضع أسس قوية للتعاون نحو النمو الشامل والازدهار ما ينطوى على الضمانات الأكثر أمانًا ضد الصراعات، ولعل هذا الشعار يُذكرنا بأحد أبرز الأحداث فى مصر القديمة، وهو توقيع الملك رمسيس الثانى لأول معاهدة سلام موثقة فى العالم مع الحيثيين بعد معركة قادش، ما يعكس رؤية المصريين منذ أقدم العصور فى تحقيق الاستقرار والسلام».

وأضاف الوزير أن تحقيق مستقبل واعد للسياحة يتطلب تكثيف الجهود لجعل هذا القطاع وسيلة للتواصل الإنسانى وحل النزاعات، إذ أن صناعة السياحة قائمة على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل وهذا يتطلب السعى الدائم لتحقيق السلام والأمن على مستوى العالم وليس فقط فى أجزاء معينة منه، بالإضافة إلى كونه منصة لاستشراف المستقبل.

وكشف الوزير عن تفاصيل الهدف من استراتيجية الوزارة، مشيرًا إلى أنها ستركز بشكل أساسى على إبراز تنوع الأنماط السياحية المستهدفة الذى يتميز به المقصد السياحى المصرى والعمل على تطوير كل نمط سياحى على حدة حتى يكون المقصد السياحى المصرى الأول فى العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

وتابع الوزير أن الاستراتيجية تستهدف التخطيط للتسويق السياحى بفكر اقتصادى يراعى موسمية حركة السياحة، كما تسعى الوزارة حاليًا إلى تقديم صورة معاصرة وأكثر حداثة عن مصر من خلال خلق محتوى غير نمطى وجديد

للمقاصد السياحية المختلفة، بالإضافة إلى تحديث آليات الترويج السياحى والاستعانة بشكل أكبر على التسويق السياحى الإلكترونى خصوصا منصات التواصل الاجتماعى المختلفة كإحدى أهم هذه الآليات الترويجية

الحديثة على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى التعاون مع الجهات المعنية لتوفير الطاقة الجوية الناقلة إلى مصر، إلى جانب التوسع فى عقد الشراكات مع القطاع الخاص لتقديم وتشغيل الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف.

فى سياق آخر، ترأس الوزير الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة المتحف المصرى الكبير، حيث تم الموافقة على اعتماد القوائم المالية المعدلة والحساب الختامى المعدل لهيئة المتحف عن العام المالى 2023/2024، بحضور أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات وأعضاء الإدارة المختصة بالشؤون المالية والإدارية بالمتحف.

وتم توجيه المختصين بهيئة المتحف ولجنة الحوكمة والمراجعة الداخلية المُشكلة بقرار سابق من مجلس الإدارة بالتنسيق فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية فى هذا الشأن.

وشهد الاجتماع إحاطة الأعضاء بآخر مستجدات العمل بالمتحف، حيث تم استعراض الموقف المالى والتنفيذى للأعمال الهندسية بالمتحف، حيث أشار اللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على المشروع إلى انتهاء كافة الأعمال بالمتحف وقاعات العرض الرئيسية، وجاهزيته لاستقبال الزائرين والسائحين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات