الرئيسيةاخبار مصر5 أندية إنجليزية تتصارع لضم عمر مرموش.. ماذا قالت الصحف الأجنبية بعد...

5 أندية إنجليزية تتصارع لضم عمر مرموش.. ماذا قالت الصحف الأجنبية بعد تصدره؟

تألق النجم المصري عمر مرموش مع فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني هذا الموسم لم يمر دون أن يلفت أنظار الجميع. اللاعب، الذي نجح في تصدُّر قائمة المساهمة التهديفية في الدوريات الخمس الكبرى في

أوروبا، أصبح اسمه اليوم محط أنظار العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي تسعى للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات القادمة، بعدما سجل 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة موسم رائع يضع مرموش في الصدارة

منذ بداية الموسم، أظهر عمر مرموش قدرة استثنائية على صناعة الفارق داخل الملعب، في مشاركته في 12 مساهمة تهديفية ما بين تسجيل الأهداف وصناعتها جعلته يتفوق على أسماء لامعة في عالم كرة القدم مثل محمد صلاح وإرلينج هالاند، مما زاد من حدة الاهتمام به من قبل أندية القمة.

في المباراة الأخيرة ضد بايرن ميونيخ، التي انتهت بالتعادل 3-3، كان لمرموش بصمة كبيرة حيث سجل هدفًا قويًا في الدقيقة 22 قبل أن يقدم تمريرة حاسمة لزميله هوجو إيكيتيكي الذي أضاف الهدف الثاني. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، عاد مرموش ليسجل هدف التعادل القاتل لفريقه، مما عزز مكانته كأحد أبرز اللاعبين في الدوري الألماني لهذا الموسم.

أداء مرموش مميزًا هذا الموسم ليس فقط في عدد الأهداف التي سجلها، ولكن مساهماته الشاملة في الهجوم سواء عبر التسديد، الصناعة، أو التحركات الذكية داخل منطقة الجزاء، وسرعته الكبيرة ومرونته في اللعب على الأجنحة جعلت منه لاعبًا يصعب إيقافه.

ردود أفعال وسائل الإعلام العالمية

أشادت العديد من الصحف العالمية على الأداء الرائع الذي قدمه النجم المصري عمر مرموش خلال مباراة آينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونيخ،، قالت صحيفة كيكر الألمانية أن «عمر مرموش كان سلاحًا فعالًا

لفرانكفورت، حيث عانى مدافعو بايرن ميونيخ من صعوبة السيطرة عليه طوال المباراة»، وكالة أسوشيتد برس الأمريكية ذكرت أن «مرموش أظهر تألقه مجددًا بتسجيله هدفًا في اللحظات الأخيرة، مما ساهم في تحقيق التعادل لفريقه».

وعلق مدرب فرانكفورت، دينو توبمولر، على أداء مرموش قائلًا: «أخبرته أن قضاء عام ثانٍ معنا سيكون مفيدًا له، فهو في طريقه للتطور ولم يصل إلى نهايته بعد. يمكن ملاحظة ذلك من

خلال أدائه المذهل هذا الموسم».، وموقع جول الإنجليزي أكد أن «مرموش استحق جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أن منح فريقه نقطة التعادل، مما جعله يتأخر بفارق نقطة واحدة عن

بايرن ولايبزيج في جدول الترتيب».كما أضاف الموقع أن «الدولي المصري كان حاسمًا أمام المرمى، وأسهم أيضًا في الهدف الثاني لفريقه بعد تمريرته المميزة إلى هوجو إيكيتيكي».

عمر مرموش في الدوري الإنجليزي

وفقًا لتقارير صحفية، هناك 5 أندية في الدوري الإنجليزي تسعي إلى ضم عمر مرموش أبرزهم ليفربول، آرسنال، توتنهام، نيوكاسل يونايتد، ووست هام، الصحفي الشهير كريستيان فالك في صحيفة «بيلد» الألمانية أكد أن وست هام يعتبر «خيارًا مثاليًا» لمرموش، لكنه أوضح أيضًا أن انتقاله إلى فريق مثل ليفربول أو آرسنال سيكون حلمًا يتحقق للاعب.

وفقًا للتقارير صحفية، يسعى وست هام للتعاقد مع مهاجم شاب لتدعيم صفوفه، وتحديدًا بعد تألق مرموش في ألمانيا، إلا أن فرانكفورت ليس لديه نية للتخلي عن اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لكن في صيف 2025، قد يُفتح الباب لمغادرة اللاعب مقابل سعر يتراوح بين 40 إلى 50 مليون يورو.

من جانبه، لا يخفي، مدرب ليفربول، إعجابه باللاعب المصري. بعد تعثر مفاوضات ضم بعض الأهداف الصيفية للفريق، يبدو أن مرموش قد يكون خيارًا مثاليًا لتعزيز هجوم الريدز. ومع تزايد اهتمام آرسنال أيضًا، يبدو أن اللاعب أمامه عدة خيارات كبيرة قد تضعه في أفضل أندية أوروبا.

ووفقًا للصحفي كريستيان فالك، فإن انتقال مرموش إلى إنجلترا لا يبدو مستبعدًا، بل أنه «في الوقت الحالي مهاجم مناسب للأندية الكبرى في إنجلترا»، ومع ذلك، يرى البعض أن وست هام سيكون بيئة مثالية للاعب المصري للتألق والتكيف مع إيقاع اللعب في البريميرليج.

مدير أعمال مرموش يكشف التفاصيل

في هذا السياق، أشار أحمد عبدون، الوكيل الإعلامي لعمر مرموش، في تصريحات له عبر برنامج «الكابتن» على قناة dmc إلى أن فرانكفورت لا ينوي بيع اللاعب في الانتقالات الشتوية، خاصة بعد تمسك المدرب به واعتباره مصدر الخطورة الرئيسي في الفريق. وأوضح عبدون أن الدوري الألماني بوابة للكثير من الأندية الكبرى، وأنه يأمل بأن ينتقل مرموش إلى نادٍ كبير يحقق طموحاته.

وقال عبدون: نحن نتطلع لأن يحقق عمر أحلامه مع أحد الأندية الكبرى في أوروبا، ونعلم أن الأداء الذي يقدمه حاليًا سيجعله خيارًا مغريًا». وأضاف أن «الحديث عن الانتقالات في هذه المرحلة سابق لأوانه، لكن بالطبع هناك اهتمام كبيرمن الأندية الكبرى.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات