الرئيسيةاخبار مصربعد قراري «الأهلي» و«مصر».. الآن حدود السحب النقدي اليومي من فروع البنوك...

بعد قراري «الأهلي» و«مصر».. الآن حدود السحب النقدي اليومي من فروع البنوك وماكينات ATM

تزايد معدل البحث من قبل الكثير من المواطنين عن حد السحب النقدي اليومي من البنوك المصرية، أو ماكينات الصراف الآلي للأفراد أو الشركات من الإجراءات اليومية لدى الكثير من العملاء، جاء ذلك بعد قرار بنكي الأهلي ومصر بخفض سعر الفائدة على شهادات الادخار الدولارية.

وتتيح ماكينات الصراف الآلي إمكانية السحب والإيداع على مدار الـ24 ساعة، لجميع البنوك المصرية، ولكن هناك حد أقصى للسحب النقدي يوميًا، سواء من خلال الـATM، أو من داخل الفروع، طبقًا لتعليمات البنك المركزي المصري.

خفض سعر الفائدة على شهادات الادخار الدولارية

أوضح محمد الأتربى، الرئيس التنفيذى للبنك الأهلى المصري، أن تغيير عائد الشهادات الدولارية الأهلى فورا والأهلى بلس، تم تخفيضه بقيمة 0.5%، ليصبح عائد شهادة الأهلى فورا لمدة 3 سنوات، 8.5% سنويًا، بدلًا من 9%.

وأشار في تصريحات لـالمصرى اليوم، أن العائد يصرف مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصرى عن الفترة كلها بواقع 25.5%، وعائد شهادة الأهلى بلس، ومدتها 3 سنوات، 6.5% سنويًا بدلًا من 7%، ويُصرف العائد ربع سنوى بالدولار الأمريكى، وذلك بذات الشروط والأحكام والسمات الخاصة بكل من الشهادتين.

الحد الأقصى للسحب اليومي من ATM

يصل الحد الأقصى للسحب اليومي بالنسبة لماكينات الصراف الآلي أو ATM هو 30 ألف جنيه مصري، بعد قرار المركزي الأخير.

حد السحب اليومي في البنوك

قرر البنك المركزي في إبريل الماضي زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي بالعملة المحلية إلى 250 ألف جنيه، بدلًا من 150 ألفًا

البنك الأهلي يرفع حدود الصرف على البطاقات الائتمانية

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات