الرئيسيةاخبار مصربعبع السابليز ما زال يطارد أولياء الأمور.. خبير أسري: المدارس ترغم بـ...

بعبع السابليز ما زال يطارد أولياء الأمور.. خبير أسري: المدارس ترغم بـ دفع تمن أوراق اختبارات شهر أكتوبر

بالتزامن مع بدء اختبارت شهر أكتوبر الجاري بجميع مدارس مصر، بدءت العديد من المشاكل تواجه طلاب الصفوف المختلفة وأولياء أمورهم والتي قد تكون ثانوية وضد قوانين الوزارة، والتي تعد إحدى سبل الضغط على ولى الأمر والذي يعود بالسلب على الطالب والتأثير على نفسيته، فيما يلي سيكشف لنا خبير أسري أبرز الشكاوي التي واجهت أولياء الأمور والطلاب مع بدء انطلاق اختبارات أكتوبر.

أعلنت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن هناك عددًا من الشكاوي لأولياء أمور طلاب المدارس من وزير التربية والتعليم الجديد في الحكومة الجديدة .

اختبارات شهر أكتوبر

وقالت داليا الحزاوي، توجد العديد من الشكاوي المقدمة من أولياء الأمور المختلفة بمدارس مصر، والتي تمثلت في إجبار والضغط على أولياء الأمور على دفع تمن ورق لتصوير امتحانات شهر أكتوبر للطلاب، وفي حالة عدم قبول أولياء الأمور بدفع

تمن أوراق تصوير الإمتحان سيتم كتابة الإمتحان على البورد “السبورة” ويقوم الطالب بنقل أسئلة الإمتحان والإجابة عليها، ليقع الطالب رهينة لتلك المطالب التي تفوق قدرة ولى الأمر وتمثل عبء على كاهل المواطن المصري في ظل الظروف الصعبة.

بعبع السايليز ما زال يطارد أولياء الأمور

وتتابعًا لتلك المطالب الصعبة، خرج أولياء الأمور لطلاب المدارس المختلفة بمصر عن صمتهم بنداء الإستغاثة من بعبع السابليز المدرسية التي لا تنتهي متسائلين بغضب، “طب دلوقتي المدرسه بتطالبنا أننا كأولياء أمور نجمع فلوس علشان نجيب ورق تصوير للامتحان يا اما الامتحان هيتكتب علي البورد، هل ده قانوني ؟.

وكان هذا التساؤل من العديد من أولياء الأمور بمختلف المدارس سواء حكومية، خاصة، تجريبية، وغيرها.

الاحتفال بالهالوييهن في المدارس

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية انه خلال أيام قليلة تبدأ احتفالات الهالوين التي يحتفل بها عدد من المدارس والحضانات بالرغم من عدم مناسبة هذا الاحتفال لهويتنا وثقافتنا.

الاحتفال بالهالويين والعادات والتقاليد

وأضافت الحزاوي : انها ضد التقليد الاعمي فيجب انتقاء المناسبات التي يتم الاحتفال بها بحيث لابد ان يكون الاحتفال متفق لعاداتنا ومبادئنا متسائلة كيف نحتفل في مدارسنا بهذا الاحتفال الذي يشجع علي العنف ؟.

تفعيل مبادرة الائتلاف هالوين مصري فرعوني

وناشدت الحزاوي المدارس بتفعيل مبادرة الائتلاف هالوين مصري فرعوني، والتي تهدف الي تمصير هذا الاحتفال من خلال جعل الملابس التنكرية لشخصيات تاريخية أو فرعونية وتاريخ مصر حافل بالكثير من الشخصيات المؤثرة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات