الرئيسيةاخبار مصرماذا حدث لرحلة «مصر للطيران» رقم «MS0719» بسبب الهجوم الإسرائيلي على إيران؟

ماذا حدث لرحلة «مصر للطيران» رقم «MS0719» بسبب الهجوم الإسرائيلي على إيران؟

هجوم إسرائيلي على إيران فجر اليوم السبت، أسفر عن مقتل اثنين من الجنود الإيرانيين في تصعيد واسع للتوترات العسكرية التي تشهدها المنطقة، وتوقف لحركة الطيران في عديد البلدان العربية والغربية لتلافي حدوث أي أزمة للطائرات في ظل استمرار التصعيد العسكري بين البلدين.

وأعلنت شركة مصر للطيران، إلغاء رحلاتها المتجهة إلى كل من بغداد وأربيل اليوم السبت لحين استقرار الأوضاع في المنطقة بالإضافة إلى الغاء رحلة مصر للطيران رقم «MS0719» المتجهة إلى عمان اليوم السبت على خلفية الأحداث المشتعلة في الشرق الأوسط وعدم إعلان هدوء الأوضاع.

ما قصة رحلة مصر للطيران رقم «MS0719»

بحسب مراجعة لموقع «Flight radar 24» فإن الرحلة كانت متجهة إلى عمان اليوم في الوقت الذي عطلتها الأحداث الإقليمية ومن المقرر أن تعلن مصر للطيران في أقرب وقت عن موعد الرحلة الجديدة برقم «Ms0719» حيث من المقرر أن تقلع في وقت لاحق.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتأثر بها شركة مصر للطيران بالأحداث الإقليمية إذ أعلنت إبان الضربة الإيرانية مطلع شهر أكتوبر لإسرائيل، إلغاء رحلتها رقم «MS 701» التي كانت متجهة من القاهرة إلى عمان.

ويشير موقع «Flight radar 24» سير حركة الطيران بشكل طبيعي في الأجواء المصرية وإلى مختلف دول العالم اليوم السبت، حيث تعمل حركة الطيران المصرية لكافة الشركات ومنها شركة مصر للطيران بشكل طبيعي.

حركة الطيران الدولية

وحسب الموقع نفسه، يظهر الأجواء الإيرانية خالية من الطيران اليوم السبت، حيث أعلنت السلطات الإيرانية بالفعل عن توقف حركة الطيران في الأجواء خوفا من استمرار التصعيد الإسرائيلي والضربة العسكرية التي شنتها إسرائيل فجر اليوم السبت على عدة مناطق إيرانية حسبما كشفت السلطات.

بينما تشهد سماء العراق عودة الطائرات من جديد على مطار بغداد الدولي وإن كان بأقل من الطبيعي نظرا للتوترات الإقليمية المتصاعدة على كافة الأنحاء.

الضربة الإسرائيلية لإيران

وتشهد كل من إسرائيل وإيران تصعيد عسكري غير مسبوق وصل حدته في شهر أبريل الماضي عندما قررت طهران توجيه نحو 110 صاروخ باليستي بحسب وسائل إعلام دولية إلى الداخل الإسرائيلي لأول مرة منذ نشأة الصراع بين البلدين في الوقت الذي ردت إسرائيل بعدها بأسابيع بضربة عسكرية محدودة.

وقادت إيران رد عسكري موسع في مطلع أكتوبر الجاري ضد إسرائيل وأصابت قواعد جوية عسكرية ردًا على اغتيالها رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران إلى جانب تنفيذ ضربات ضد قيادات عسكرية إيرانية وموالية لها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات