الرئيسيةاخبار مصر«الأرصاد» تحذر : الذباب الصحراوي يصل مصر بصحبة رياح الخماسين .. أغلقوا...

«الأرصاد» تحذر : الذباب الصحراوي يصل مصر بصحبة رياح الخماسين .. أغلقوا النوافذ (فيديو)

الطقس اليوم الخميس 18 إبريل 2024.. يتساءل الجميع عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي شهدتها البلاد أمس الأربعاء، بعدما سجلت درجات الحرارة أعلى معدلاتها على كافة الأنحاء لتقترب من 40 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

ونشرت قناة العربية تقريرًا عن الأرصاد بعنوان أغلقوا النوافذ، يحذر فيه خبراء الأرصاد الجوية للمواطنين من الذباب الصحرواي الذي وصل إلى الأراضي المصرية مع الرياح الخماسين التي ستؤثر البلاد الفترة المقبلة.

وأكد خبراء الأرصاد على ضرورة الحفاظ على السلامة والصحة من أضرار الذباب الصحراوي، الذي جاء نتيجة الرياح السودانية الجنوبية الصحراوية.

وتشهد مصر عاصفة رملية قوية يبدأ تأثيرها على السلوم وتتقدم تباعًا على محافظة مرسى مطروح، مما يجعل الجو يتحول إلى اللون الأحمر بسبب قوة العاصفة التي تتجه إلى مناطق العلمين ومن المتوقع أن الرمال المثارة تصل إلى باقي المناطق مع مرور الوقت.

كما تشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس، حيث تنكسر درجات الحرارة بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية على شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال فصل الربيع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، مع الإعلامية إيمان الحصري، والمُذاع عبر فضائية دي إم سي، مساء أمس الأربعاء، إن فصلي الربيع والخريف من الفصول التي تشهد تقلبات جوية واسعة، ومع زيادة التغيرات المناخية باتت التقلبات المناخية أشد خطورة.

وأوضح أن عنف الظواهر الجوية الحالية نتيجة المنخفضات الجوية التي نشهدها الآن في مناطق مختلفة، إلا أن مصر بعيدة تماما عن المنخفض الجوي الذي يؤثر على الإمارات وعمان.

: الجو هيقلب تراب.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم في مصر وارتفاع كبير في درجات الحرارة

: طقس شتوي في الإسكندرية.. والأرصاد تُحذر من التقلبات الجوية

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات