الرئيسيةاخبار مصرانخفاض جديد في أسعار اللحوم والفراخ والحبوب والأرز بالأسواق.. وكيلو الفول يتراجع...

انخفاض جديد في أسعار اللحوم والفراخ والحبوب والأرز بالأسواق.. وكيلو الفول يتراجع 10 جنيهات

انخفضت أسعار اللحوم والفراخ والحبوب بالأسواق المصرية، بدعم زيادة المعروض المحلي من السلع الاستراتيجية مع مراقبة الأسواق لمنع الاحتكار، حسب بوابة الأسعار الاسترشادية التابعة لمجلس الوزراء.

فيما سجلت أسعار الفراخ الطازجة، انخفاضا بنحو 4 جنيهات للكيلو، ليسجل مستوى 97.9 جنيه، كما انخفضت أسعار اللحوم الطازجة إلى 384 جنيها.

وهبطت أسعار اللحوم في المنافذ الحكومية، بحوالي 18 جنيها، ليسجل الكيلو مستوى متقارب من 323 جنيها، وسجلت أسعار اللحوم القطع مستوى 215 جنيها.

وعن أسعار اللسع الاستراتيجية، فانخفضت أسعار السكر بحوالي 2 جنيه للكيلو، ليسجل مستوى 33 جنيها، كما بلغت أسعار الفول المعبأ نحو 43 جنيها بمعدل انخفاض 10 جنيهات، فيما سجلت أسعار الأرز نحو 30.25 جنيه.

وانخفض سعر كيلو العدس بحوالي 10 جنيهات، ليسجل اليوم الجمعة في الأسواق مستوى متقارب من 56.6 جنيه وبلغ سعر المكرونة 29.5 جنيه.

في سياق منفصل، قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية إن الاستثمارات السنوية في قطاع التجزئة تضاعفت 21 مرة خلال السنوات القليلة الماضية من 791 مليون جنيه فقط، إلى 16 مليارا و661 مليون جنيه.

وأضاف الوكيل في بيان: تضاعفت الاستثمارات السنوية في قطاع اللوجستيات الداعمة من تخزين ونقل 5 مرات في نفس الفترة من 9 مليارات و801 مليون جنيه، إلى 51 مليارا و115 مليون جنيه.

وأكمل البيان: حصلت مصر على منح من الاتحاد الأوروبي لعمل الدراسات والرسومات ومستندات الطرح والتدريب، لإدارة المراكز اللوجيستي والبورصات السلعية والمراكز التجارية، كما توافقنا على تمويل ميسر من البنوك والصناديق الإنمائية العربية والأوروبية لكل مرحلة.. وسنبدأ في دراسة إنشاء شركة قابضة للإدارة وأخرى للإنشاء والتملك.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات