الرئيسيةاخبار مصرأجواء حارة والعظمى تسجل 29 على القاهرة.. الأرصاد تكشف طقس اليوم

أجواء حارة والعظمى تسجل 29 على القاهرة.. الأرصاد تكشف طقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن اليوم متوقع وجود انخفاض في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار على معظم أنحاء الجمهورية عن يوم أمس، حيث تسجل العظمى 29 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس، حيث تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات

الوجه البحري وشمال الصعيد وبعض الأماكن من شمال سيناء، بينما تسود أجواء دافئة على السواحل الشمالية المحافظات المطلة على البحر المتوسط وأجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية وذلك خلال فترة النهار.

أجواء مائلة للبرودة ليلًا

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل تسود أجواء مائلة للبرودة على معظم الأنحاء، لافتة إلى أن نشاط الرياح لن يكون ملحوظًا بشكل كبير وغير مثير للرمال والأتربة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات