الرئيسيةاخبار مصرأحمد موسى: اختيار الرئيس السيسي للحصول على جائزة بطل السلام 2024 بالإجماع...

أحمد موسى: اختيار الرئيس السيسي للحصول على جائزة بطل السلام 2024 بالإجماع سابقة لم تحدث من قبل

علق الإعلامي أحمد موسى، على اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحصول على جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط عام 2024 بعنوان «بطل السلام».

وقال خلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن الأعضاء الـ33 في برلمان البحر الأبيض المتوسط قرروا اختيار الرئيس السيسي، للحصول على تلك الجائزة بالإجماع.

وأشار إلى أن حصول الرئيس على جائزة «بطل السلام 2024» سابقة لم تحدث من قبل، مضيفًا: «هناك دول سعت للحصول على تلك الجائزة، لكن فوز الرئيس السيسي بها جاء بالإجماع».

وأوضح أن البرلمان قرر منح «السيسي» تلك الجائزة لدور مصر في الوصول إلى حل الدولتين، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وعدم تهجيره قسريًا إلى سيناء.

وأضاف: «مصر تعمل على الملف طوال الوقت لكن الأمور تغيرت تمامًا منذ يوم 7 أكتوبر، فهناك مساع مستمرة لحل القضية، وجهود الرئيس السيسي تمنع المزيد من تصعيد الصراع وتحافظ على استقرار المنطقة».

ولفت إلى أن العالم يشهد بدور مصر الكبير في عدم اتساع دائرة العنف والصراعات في المنطقة، متوجهًا بالتهنئة إلى الرئيس السيسي: «مليون مبروك على هذه الجائزة الكبرى والشهادة من 33 دولة».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات