الرئيسيةاخبار مصرأسامة كمال: إلغاء الجمارك على الطعام كان أولى من الذهب

أسامة كمال: إلغاء الجمارك على الطعام كان أولى من الذهب

قال الإعلامي أسامة كمال، إن إلغاء الجمارك على الطعام كان أولى من الذهب، مشيرًا إلى أن مد مبادرة «زيرو جمارك» لمدة 6 أشهر رغم ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في السوق المحلي «غير مفهوم».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، صرح بأن واردات مصر من الذهب المعفى من الضريبة الجمركية، سجلت نحو 3.8 طن خلال 8 أشهر.

وأشار إلى أن «مجلس الوزراء وافق على مد العمل بقرار رقم 1801 لسنة 2023، الخاص بإعفاءات واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدّة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، لمدة 6 أشهر تنتهي في مايو 2024».

ونوه أن «أسعار الذهب – بالرغم من مد القرار و دخول 3800 كليو ذهب معفي من الجمارك – قفزت في السوق المحلي بأكثر من 1000 جنيه على مدار الشهرين الماضيين»، قائلًا إن «سعر جرام عيار 21 وصل إلى 3600 جنيه».

ورأى بأن سماح الحكومة بدخول الذهب بدون جمارك كان «قرارًا محترمًا وقتها»، معقبًا: «لكن بدلًا من انخفاض سعر الذهب ازداد 1000 جنيه، الأولى إننا نلغي الجمرك على الأكل للي عاوزين ييبجوا أكل يتفضلوا.. 3800 كليو ذهب دخلوا ببلاش فالذهب يغلى والسكر يغلى وغيره، سبحان الله!».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات