الرئيسيةاخبار مصرأفضل من الذهب والعقارات والشهادات.. خبيرة اقتصادية تنصح بالاستثمار في هذا المجال...

أفضل من الذهب والعقارات والشهادات.. خبيرة اقتصادية تنصح بالاستثمار في هذا المجال (فيديو)

نصحت الدكتورة حنان رمسيس، الخبير الاقتصادي ومحلل أسواق المال، المواطنين المصريين الراغبين في استثمار مدخراتهم بالتوجه نحو الاستثمار في سوق الأسهم، مفضلة الاستثمار في البورصة مقارنة بالذهب والعقارات وشهادات الادخار.

وقالت «رمسيس»، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج «أرقام وأسواق» على شاشة «أزهري»، اليوم الإثنين، إن البورصة مستمرة في الأداء التاريخي والإيجابي، متابعة: «تحويش الفلوس في الأسهم، نصيحة جيدة».

الاستثمار في البورصة أفضل من الذهب والعقارات وشهادات الادخار

وأضافت: «البورصة استثمار آمن وواعد، وبقول خاصة للشباب بدل ما تحط فلوسك في شهادة ادخار أو وديعة تعالى واستثمر في البورصة».

وأشارت إلى أن تقلبات السوق حادة جدًا، والأمر يتطلب اتخاذ القرار الاستثماري بشكل مناسب، متابعة: «الاستثمار في البورصة ممكن يكون بأي مبالغ بعكس بدائل الاستثمار الأخرى مرتفعة التكلفة مثل الذهب والعقارات».

وتابعت رمسيس: «بقول للناس حوشوا فلوسكم في البورصة، هذه نصيحتي، لأن الاستثمار في البورصة واعد، والبورصة أصبحت بديلًا قانونيًا وآمنا للاستثمار في ظل صعوبة الاستثمار في البدائل الأخرى».

بدءًا من جنيه واحد.. استثمر في البورصة وحقق أرباحًا بهذه النصائح (فيديو)

البورصة المصرية الأفضل عالميًا في 2023

وسجلت البورصة المصرية قفزة هائلة وغير مسبوقة في العام الماضي 2023، محققة أرقاما تاريخية، ومكاسب لم تشهدها منذ 2016.

وحققت البورصة مكاسب بنحو 70.5%، بأرباح فاقت كل السنوات الماضية متجاوزة 700 مليار جنيه مصري، ما يعادل أكثر من ثلثي القيمة السوقية للشركات المدرجة.

وجعلت الأرقام التي حققتها البورصة المصرية ضمن أفضل أسواق الأسهم في العالم خلال العام 2023، بفضل الإقبال القوي على الأسهم، للتحوط من التراجعات المحتملة لقيمة الجنيه المصري، إضافة إلى الاستفادة من الطروحات الحكومية المميزة والمتتالية على مدار العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات