الرئيسيةاخبار مصر"أمشير يُطلق عواصفه".. الأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية والحساسية من طقس اليوم

"أمشير يُطلق عواصفه".. الأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية والحساسية من طقس اليوم

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية، تحذير عاجل لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية، وحساسية العيون، والأمراض التنفسية، بعدم الخروج من المنزل وقت العاصفة مع إحكام إغلاق النوافذ.

الأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية والحساسية

وتوقعت أن يتأثر اليوم بظاهرتين بداية من اليوم، وحتى يوم الأحد 3 مارس المقبل، مع طقس غائم جزئيًا على جميع المدن فيما عدا محافظات جنوب الصعيد، بالتزامن مع شهر أمشير المعروف بهبوب العواصف الترابية.

وحذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، وفق آخر صور الأقمار الصناعية من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وقالت إن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة.

وذكرت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع تكون شبورة مائية كثيفة أحيانا صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، تصل لحد الضباب على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة، كما متوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

طقس اليوم

وأضافت أن بالنسبة لحالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية، ومن المتوقع أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية وفق بيان هيئة الأرصاد.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات