الرئيسيةاخبار مصرأمطار ومنخفض جوى فى منتصف رمضان 2024.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم...

أمطار ومنخفض جوى فى منتصف رمضان 2024.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد

قالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم انخفاض في درجات الحرارة ️ونشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد.

ويسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد أما ليلا فيكون الطقس بارد على أغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أنه من المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء والصحراء الغربية تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة البحر الأحمر .

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى غطاء سحابى من السحب المنخفضة والمتوسطة العاليه على شمال البلاد يصاحبه سقوط الأمطار ويعمل على حجب أشعة الشمس، وذلك من خلال صور القمر الصناعي والذي تظهر فيه السحب الرعدية الممطرة تقترب من الحدود المصرية أقصى غرب البلاد ومع تقدم الوقت تتقدم السحب الممطرة إلى مناطق متفرقة من السواحل الشمالية .

وذكرت الأرصاد الجوية، الجمعة، أن فصل الربيع بدأ الأربعاء، 21 مارس، حيث شهدت كافة الأنحاء ارتفاعا في درجات الحرارة، لافتة أنه حتى غدًا الاثنين 25 مارس، يحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

ونوهت بأنه عادة ما يشهد فصل الربيع تقلبات جوية حادة وسريعة، لافتة إلى أنه فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه متوقع اليوم حالة سريعة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية نتيجة مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجات الحرارة وحجب جزء من أشعة الشمس.

وأضافت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يامصر، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، أن العظمى تسجل 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وهى أقل من المعدلات الطبيعية من درجتين إلى 3 درجات،

وبالتالى الاجواء مائلة للبرودة خلال فترات النهار، وخلال فترة الليل مع غياب اشعة الشمس، يحدث مزيد من الانخفاض في قيم درجات الحارة واجواء باردة على معظم المحافظات خلال فترات الليل خاصة ساعات الليل المتاخر والصابح الباكر.

ولفتت، مع وجود المنخفض الجوى، توجد فرص سقوط امطار متفاوتة الشدة، في اغلب محافظات شمل البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتكون الامطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على بعض الاماكن، بالإضافة إلى نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وذكرت الدكتورة منار غانم، أن أن فصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة والمنخفضات الصحراوية ورياح الخماسين، لذلك أكدت أهمية المتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

درجات الحرارة اليوم الأحد 24 مارس 2024:

تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 24مارس 2024، في القاهرة والمحافظات ما يلي:

– درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري العظمى 20، فيما تسجل درجة الحرارة الصغرى 13.

– درجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربية العظمى 19، فيما تسجل درجة الحرارة الصغرى 12.

– درجة الحرارة على جنوب سيناء العظمى 25 درجة والحرارة الصغرى 17.

– درجة الحرارة على شمال الصعيد، العظمى 23، كما تسجل درجة الحرارة الصغرى 9.

– درجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 28، كما تسجل درجة الحرارة الصغرى 15.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات