الرئيسيةاخبار مصرأول رد مصري على إدعاءات إسرائيل بشأن معبر رفح (فيديو)

أول رد مصري على إدعاءات إسرائيل بشأن معبر رفح (فيديو)

رد الدكتور ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، على الأكاذيب التي روجها الدفاع الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي، بشأن معبر رفح الحدودي، مؤكدًا أن معبر رفح مفتوح طوال الوقت، لكن إسرائيل تحاصر غزة، وتمنع دخول المساعدات.

وقال رشوان، خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية: «فلتدع إسرائيل المساعدات تدخل من منفذ رفح مباشرة إلى قطاع غزة إلى الجنوب والشمال».

وأشار إلى أنه بسبب تعطيل إسرائيل نقل المساعدات وتفتيشها في كرم أبوسالم، ونقلها إلى سيارات فلسطينية، جعلت الشاحنات المصرية تذهب مباشرة إلى كرم أبوسالم، ثم تنقل مباشرة إلى أنحاء غزة، بدون تفريغها إلى شاحنات فلسطينية حتى تحقق وصولًا أسرع.

وأوضح أن إسرائيل تتبع سياسة الهروب إلى الأمام، وهي مرتبكة ارتباكًا شديدًا، بالأمس تحدث رئيس وزرائها يتحدث بالإنجليزية، ليبعث برسالة للعالم يزعم أن إسرائيل الضحية، وفريق الدفاع يفعل نفس الشىء، وهناك ارتباكًا شديدًا في الإعلام الإسرائيلي، لأنها المرة الأولى التي توضع إسرائيل متهمة أمام القضاء الدولي، وليس قضاء محليًا ولا عربيًا ولا إقليميًا.

ولفت رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إلى أن هناك إحساسًا شديدًا بـ«إدانة ما» ستصدر، مشيرًا إلى أن إسرائيل ومسؤوليها وزير الطاقة ووزير الدفاع ورئيس الوزراء وكل المسؤولين الكبار شددوا على ضرورة حصار غزة، ومنع دخول كل ما هو متعلق بالحياة خاصة الوقود، أما الآن فهي تقر أن قطع المساعدات وحصار غزة أمر سلبي.

وأكد على أن إسرائيل لا يمكنها التملص من هذه الجريمة بإلقائها التهمة على مصر، لأن هناك 6 معابر أخرى غير معبر رفح ومعبر صلاح الدين، الذين يطلان على مصر، وكلها من الجانب الإسرائيلي، وهي الشريان الرئيسي للتجارة، وكانت

تربح منها إسرائيل 300 مليون دولار، فإذا كانت إسرائيل تزعم أن مصر تغلق المعبر، لماذا لا تفتح إسرائيل معابرها؟! فالفلسطينيون يدفعون ثمن كل حبة أرز تدخل إليهم، وتحقيقا لمصالح التجار اليهود على إسرائيل تفتح المعابر الأخرى.

واختتم: «أما فيما يتعلق بمعبر رفح، وما زعمته إسرائيل، فهو مفتوح طوال الوقت من الجانب المصري، أما على الجانب الفلسطيني فوفقًا لفتوى محكمة العدل الدولية فإن غزة أرض محتلة، والأرض المحتلة يوجد عليها جيش إسرائيلي يتحكم في دخول أي شيء من معبر رفح المصري وهو أمر في يد سلطات الاحتلال».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات