الرئيسيةاخبار مصرأول موجة حارة في الربيع.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم والأسبوع المقبل:...

أول موجة حارة في الربيع.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم والأسبوع المقبل: «رياح وأتربة»

قالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية إن اليوم يشهد أول موجة حارة في ربيع 2024، مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كل الأنحاء حتى مطلع الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى 31 درجة مئوية، كما تنشط الرياح على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وأضافت الأرصاد الجوية في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه سوف تبقى الظاهرة المؤثرة اليوم خلال فترات النهار هى الأتربة العالقة التي تعمل على انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه وشمال الصعيد.

وذكرت أن اليوم الأربعاء تسود أجواء حارة على كل الأنحاء، ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد برياح غربية إلى جنوبية غربية جافة مصدرها الصحراء الغربية تعمل على رفع درجات الحرارة، ويصاحب ذلك أيضًا مرتفع جوى في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة عدد ساعات سطوع أشعة الشمس.

وقالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية في منشور، أمس، إن فصل الربيع هو فصل انتقالي بين الشتاء والصيف، فهو ينقلنا من برودة الشتاء إلى حرارة الصيف، موضحة أن فصل الربيع فصل التقلبات الجوية، يوم يكون باردًا ممطرًا، ويوم آخر يكون حارًا جافا.

وأضافت الأرصاد الجوية أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة تكون يومي الأربعاء والخميس الموافق 27 و28 مارس 2024.

ونوهت بأنه حتى الأحد 31 مارس، يحدث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كل الأنحاء ليسود طقس حار نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، لافتة إلى أن أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد، تشهد حدوث نشاط رياح على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل

☘️متابعينا الكرام 🌿إليكم 🌿 درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء الموافق 27 مارس إلى الإثنين الموافق 01 إبريل 2024.

Posted by ‎الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية‎ on Tuesday, March 26, 2024

درجة الحرارة اليوم طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية:

– درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية

– الإسكندرية 17 درجة مئوية.

– مطروح 18 درجة مئوية.

– برج العرب 16 درجة مئوية.

– بورسعيد 20 درجة مئوية.

– أسيوط 16 درجة مئوية.

– المنيا 16 درجة مئوية.

– الأقصر 18 درجة مئوية.

– أسوان 18 درجة مئوية.

– شرم الشيخ 22 درجة مئوية.

– الغردقة 18 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات