الرئيسيةاخبار مصرإبراهيم عيسى لوزير النقل: أرباح المترو تصل لـ3 مليارات جنيه فلماذا زادت...

إبراهيم عيسى لوزير النقل: أرباح المترو تصل لـ3 مليارات جنيه فلماذا زادت أسعار التذاكر؟

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الفريق كامل الوزير وزير النقل، تحدث عن أن سبب زيادة أسعار تذاكر المترو هو رفع مرتبات الموظفين، ومرة أخرى تحدث عن ارتفاع أسعار قطع الغيار والصيانة والتزامات واحتياجات هيئة الأنفاق.

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج حديث القاهرة، أن صافي ربح هيئة الأنفاق يقدر بـ 3 مليارات جنيه في السنة المالية 2023 / 2024، معبرًا عن استغرابه من زيادة أسعار التذاكر، قائلًا: لماذا زيادة الأسعار؟.

وأوضح إبراهيم عيسى، أن الحديث عن أن زيادة أسعار تذاكر المترو بسبب مرتبات الموظفين والتشغيل والصيانات تصريحات غير دقيقة وليست حقيقية، مؤكدًا أن زيادة أسعار التذاكر سببها زيادة القروض، وأنه لابد من إطلاع الجمهور بتصريحات حقيقية عن الأوضاع الحالية.

يذكر أن وزير النقل، كان كشف عن أسباب رفع سعر تذكرة المترو الأخيرة، مشيرًا إلى أن السبب هو تغطية مصاريف تشغيل مترو الأنفاق.

وأضاف وزير النقل، أن قِطع غيار مترو الأنفاق مرتبطة بسعر الدولار، لافتًا إلى أن مترو الأنفاق تعد من الهيئات الاقتصادية التي تنفق على نفسها، معقبًا: نحصل على دعم من الدولة فقط لذوي الاحتياجات الخاصة وللطلبة وأسر الشهداء.

وتابع وزير النقل، أن سعر تذكرة المترو لم يرتفع منذ عام 2019، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب عدم رفع سعر تذكرة المترو في أغسطس 2022.

ولفت الوزير، إلى أن مرتبات الموظفين بالسكة الحديد تصل إلى 4 مليارات جنيه سنويًا، وأن وزارة النقل مديونة بـ 6 مليارات جنيه لوزارة البترول.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات