الرئيسيةاخبار مصر"إحنا صعايدة ناكل الزلط"، ساويرس يعلق على فيديو لفتاة تشرب من النيل

"إحنا صعايدة ناكل الزلط"، ساويرس يعلق على فيديو لفتاة تشرب من النيل

فتاة تشرب من النيل مباشرة، علق رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، على مقطع فيديو انتشر بشكل واسع، تظهر فيه فتاة مصرية تشرب من نهر النيل مباشرة، بدون تنقية، حيث أكد النشطاء أن المنطقة المحيطة بجزيرة هيسا بأسوان يشرب الناس من النيل مباشرة، حيث يحافظ سكانها على النيل هناك.

ساويرس يعلق على فتاة تشرب من النيل مباشرة

وعن فتاة تشرب من النيل مباشرة، وتعليقا على قول أحد النشطاء إن الماء في هذه المنطقة من أكثر مياه النيل نظافة، طالب رجل الأعمال نجيب ساويرس، باستقصاء حالة الفتاة الصحية بعد عدة أيام.

وتعليقًا على فتاة تشرب من النيل مباشرة، قال أحد متابعي حساب ساويرس: “أنا عايز أقول حاجة بس، المنطقة اللي البنت بتشرب منها دي أنا عشت فيها ما يقارب السنة، هي المنطقة المحيطة

بجزيرة هيسا بأسوان أول حاجة في مصر بعد السد العالي، قعدت فترة طويلة مستغرب ازاي الناس بتشرب من النيل مباشرة كدة، لحد ما خالطت الناس هناك فترة كافية وشفت هما بيحافظوا على النيل هناك

ازاي ومهما أقولك ومهما سمعت من كليشيهات فرمي أي حاجة مهما كانت صغيرة تمثل للناس هناك تعديا شخصيا عليهم لأنهم حرفيًا بيشربوا منه، والمياه دي أحسن وأنضف مياه شربتها في حياتي، ومن ذاق عرف”

ورد رجل الأعمال نجيب ساويرس عليه قائلا: “ابقى أسأل عليها بعد كام يوم”

إحنا صعايدة ناكل الزلط

ووجه أحد المتابعين رسالة لرجل الأعمال نجيب ساويرس قائلًا: “أنت متعود على المياه المعدنيه يا نجيب بيه متشغلش بالك انت بمياه النيل ومياه الحنفيه علشان معدتك مش هتستحمل ده”

فرد ساويرس قائًلا: “إحنا صعايدة ناكل الزلط ونشرب الطين ونبقي مبسوطين!”.

الجدير بالذكر أن شرب الفتاة مباشرة من مياه النيل دفع العديد للتساؤل عما إذا كانت هذه البقعة من مياه النيل تحمل مياه نقية، وطالبوا بالكشف عن مدى نقاء مياه النيل في هذا المكان، وخاصة أن المصريون يشربون من المياه المنقاة عن طريق محطات المياه.

جزيرة هيسا في أسوان الأكثر نقاءً

في الوقت ذاته كشف العديد من النشطاء عن مدى نقاء المياه في جزيرة هيسا بأسوان، مؤكدين أنها جزيرة تقع بين خزان أسوان والسد العالي في محافظة أسوان، وتبلغ مساحتها حوالي 80 فدانا، ويسكنها أكثر من 5400 نسمة.

وأكد النشطاء أن منازل أهل الجزيرة مقامة على صخور الجبال المحيطة بالنهر، ويمتهن سكان الجزيرة الصيد وتأجير المراكب للزوار وتأجير المنازل للسائحين، حيث تم اختيار جزيرة هيسا لإقامة مهرجان تنشيط سياحة وحفلات مهرجان شخصيات مصرية.

هيسا أقدم جزر أسوان

يذكر أن جزيرة هيسا سميت الجزيرة بهذا الاسم نسبة إلى الملك “هيس”، أحد ملوك الأسرة السابعة الفرعونية، وتُعتبر الجزيرة من أقدم جزر أسوان؛ حيث استخدمت أرضها لدفن الكهنة، كما كانت منجمًا لاستخراج الأخشاب والحجارة التي نقلت فيما بعد لبناء هرم سقارة.

تتمتع الجزيرة بنقاء هوائها، واعتدال مناخها الصحي، بسبب إحاطة الجبال والنيل بها من جميع الجهات؛ ما يسمح بأن تكون اختيارك الأفضل حين تبحث عن الاسترخاء والاستجمام، وحتى عندما ترتفع حرارة الطقس في الصيف فإن الهواء العليل القادم من النهر يخفف حر الشمس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات