الرئيسيةاخبار مصراتولدت في إسرائيل.. رئيس الوزراء يسقط الجنسية عن "سيناء" و4 آخرين

اتولدت في إسرائيل.. رئيس الوزراء يسقط الجنسية عن "سيناء" و4 آخرين

أسقطت الحكومة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجنسية عن 5 أشخاص من بينهم سيناء المولودة في إسرائيل، وذلك وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر منذ قليل.

وجاءت القرارات الخاصة بإسقاط الجنسية كالآتي:-

ووافق على إسقاط الجنسية المصرية عن عبد الله أيمن أحمد أحمد مرسى من مواليد القليوبية، وذلك لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

ووافق على إسقاط الجنسية المصرية عن محى خالد محی رضوان حسین من مواليد إسرائيل، وذلك لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

ووافق على إسقاط الجنسية المصرية عن محمد ممدوح محمد سعد الدين من مواليد الشرقية، وذلك لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

ووافق على إسقاط الجنسية المصرية عن سيناء هاني عبد الخالق السويفى – من مواليد إسرائيل، وذلك لتجنسها بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

ووافق على إسقاط الجنسية المصرية عن السيدة زينب عامر مصطفى طه ریحان من مواليد الجيزة بتاريخ، وذلك لتجنسها بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

الإفراج الفورى عن البضائع من الموانئ

وفي سياق آخر، يشرف رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس 6 مارس، على الإفراج عن البضائع من ميناء الاسكندرية، ويتابع سير عملية الإفراجات بباقى الموانىء المصرية المختلفة.

وتشمل البضائع المفرج عنها تشمل السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج، ويأتى قرار الإفراج عن البضائع تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتعبيرا عن نجاح الاجراءات المتخدة من الدولة خلال الفترة السابقة، ويسهم فى توفيرها السلع بالإسواق ويحقق توازن وانضباط للأسعار.

وكان قد أكّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه فى ظل زيادة الموارد الدولارية فى الأيام الأخيرة، سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفورى عن

البضائع بمُختلف الموانئ، على أن يتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيُسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات