الرئيسيةاخبار مصرالأجهزة الكهربائية: بشاير بالأسواق بانخفاض الأسعار وتبلغ ذروتها خلال 45 يوما

الأجهزة الكهربائية: بشاير بالأسواق بانخفاض الأسعار وتبلغ ذروتها خلال 45 يوما

أسعار الأجهزة الكهربائية، توقع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية أشرف هلال انخفاض أسعار السلع الكهربائية خلال 45 يومًا بسبب الإفراج عن السلع المستوردة في الجمارك.

اسباب ارتفاع اسعار الأجهزة الكهربائية

وقال هلال في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc: ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية الفترة الماضية كان متعلقًا بزيادة أسعار الإنتاج عالميًّا وارتفاع

أسعار الشحن البحري والتأمين الدولية وتأخر الإفراج عن مستلزمات الإنتاج والذي تسبب في فرض غرامات تصل إلى 150 دولارًا يوميًّا على الحاويات فضلًا عن أزمة الدولار وهذا يسبب ارتفاع سعر التكلفة على المنتج.

ركود سوق الأجهزة الكهربائية

وأشار هلال إلى أن ارتفاع الأسعار تسبب في حالة ركود وخسارة للتجار وإفلاس بعضهم، مؤكدًا أنه ليس هناك أوفر برايس على الأجهزة الكهربائية في الوقت الحالي ويستطيع المواطن الشراء من المتاجر الكبرى والتوكيلات ما يحتاج إليه فقط.

من جانبه قال وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية لمحافظة الجيزة إن ظاهرة الأوفر برايس اختفت من سوق الأجهزة الكهربائية، وأن السوق حاليًّا يشهد وفرة في المعروض من الأجهزة الكهربائية.

أسعار الأجهزة الكهربائية ستنخفض بنحو 20% خلال شهر رمضان ومتوقع استمرار الانخفاض

وتوقع أبو سمرة في تصريحات صحفية أمس الأربعاء؛ انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبه تزيد عن 20 % خلال شهر رمضان المقبل ومن المتوقع أيضًا أن تواصل الانخفاض في حالة انخفاض سعر الدولار وتوفيره بالبنوك لتصل نسبة الانخفاض في سعر الأجهزة الكهربائية إلى أكثر من 30%.

أسباب انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق

وأوضح أن هذه الانخفاضات المتوقعة في سعر الأجهزة الكهربائية ناتجة عن تراجع سعر الدولار بالسوق السوداء من 70 و75 جنيهًا إلى أقل من 50 جنيهًا للدولار وذلك بعد إعلان تفاصيل صفقة رأس الحكمة التي أعلنتها الحكومة مؤخرًا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات