الرئيسيةاخبار مصرالأرصاد تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد الأيام المقبلة.. وتقلبات جوية على أغلب...

الأرصاد تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد الأيام المقبلة.. وتقلبات جوية على أغلب الأنحاء

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من تأثر البلاد بمنخفض جوي خلال منتصف الأسبوع الجاري.

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تشهد البلاد تقلبات جوية منتصف الأسبوع الجاري، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو من سطح الأرض، ويتزامن معه منخفض جوي على البحر المتوسط اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، على المناطق الغربية.

وأضافت غانم: يؤثر المنخفض على باقي الأنحاء يومي الخميس والجمعة، ويعمل على انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ونشاط للرياح يزيد من الإحساس البرودة، بالإضافة إلى فرص سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للأرصاد أن فرص سقوط الأمطار تتلاشى على كافة الأنحاء، مع استقرار في الأحوال الجوية، وتستمر درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وواصلت غانم تصريحاتها قائلًا: يسود البلاد طقس دافئ في النهار على أغلب الأنحاء، شديد البرودة في الليل، خاصة في ساعات الليل المتأخر، والصباح الباكر، وتصل لحد الضباب على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، مع نشاط للرياح على المناطق الغربية مثير للرمال والأتربة.

وحذرت غانم المواطنين قائلة: يجب القيادة بهدوء تام خلال فترة الشبورة المائية، مع استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الصباح الباكر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات