الرئيسيةاخبار مصر«الأعنف والأكثر برودة».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس في طوبة: أمطار استثنائية

«الأعنف والأكثر برودة».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس في طوبة: أمطار استثنائية

الطقس فى مصر، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية «فى بيان عاجل»، من تكون غطاء سحابي كثيف يصاحبه سقوط الأمطار علي مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وكشفت خرائط الطقس عن استمرار الأجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، والتى تميل إلى البرودة على مدار اليوم، وسط توقعات باستمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع استمرار الموجة الباردة طوال شهر طوبة ، لتشهد أجواء أكثر برودة خاصة مع نشاط الرياح على معظم الأنحاء الأمر الذى يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس .

بينما يتوقع أيضا، انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتسجل القاهرة 19 درجة مئوية، وسط استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، بالإضافة إلى استمرار سقوط الأمطار متوسطة الشدة على

السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وتكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء، وتقل حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل لتكون خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

توقعات الطقس فى طوبة:

أما عن الظواهر الجوية فى طوبة: تتهيأ فرص لأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتكون خفيفة إلى متوسطة على بقية مناطق الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس، وتمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وحذرت خرائط الطقس من نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مما يشعرنا أكثر ببرودة الأجواء.

وشددت الأرصاد الجوية على تجنب الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار، والتزام الجميع أماكنهم، والاحتماء بمداخل العقارات السكنية، وعدم القيادة إلا للضرورة القصوى، وترك مسافات آمنة بين السيارات، وتشغيل المساحات والانتظار.

: هجوم منخفض جوي.. تحذير من حالة الطقس اليوم الجمعة وأجواء شديدة البرودة

«أبرد ليالي طوبة».. بيان عاجل بشأن حالة الطقس الآن: الأمطار تضرب القاهرة والمحافظات

24 ساعة قارسة البرودة.. بيان مهم بشأن الطقس اليوم الجمعة: الأمطار تضرب القاهرة والمحافظات

خريطة سقوط الأمطار

تتوقع خرائط الطقس استمرار فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة الشدة تمتد خفيفة إلى متوسطة علي مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناه وخليج السويس ووسط سيناء قد تمتد خفيفة إلى القاهرة.

ومن المتوقع نشاط الرياح الشمالية الغربية علي مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الامواج كما تنشط أيضًا علي القاهرة والوجة البحري والسواحل الشماليه وجنوب البلاد مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات