الرئيسيةاخبار الاقباطالأنبا دانيال يروي لـ«كلم ربنا» موقفًا صعبًا عُمره 40 سنة: «بكيت لله...

الأنبا دانيال يروي لـ«كلم ربنا» موقفًا صعبًا عُمره 40 سنة: «بكيت لله بحرقة ووصلتني رسائله»

استضاف الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، الانبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، في حلقة جديدة من برنامج كلم ربنا على الراديو 9090.

وروى الانبا دانيا موقفا إنسانيا كان له بالغ التأثير في شخصيته، ويعود إلى 40 سنة إلى الوراء، عندما دخل الدير لأول مرة وبعد 3 شهور فقط تعرض شقيقه لحادث سير، ولم يكن في استطاعته فعل أي شئ من أجله، سوى الاطمئنان عليه هاتفيا.

وقال الانبا دانيا: لجأت لربنا يومها وقلت له «يارب أنا وهبت حياتي ليك وجيت الدير وسايب أسرتي في حمايتك.. فأرجو إنك ما تتخلاش عنهم». وأضاف: بكيت بحرقة على الوضع اللى أصبحت فيه.. ولما كلمت ربنا وبكيت بهذا القدر من الدموع ارتحت كتير وكنت بسمع أخبار تطمن وحسيت إن ربنا بعت لى رسايل تعزية علشان يسندني.

وتابع مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس حديثه قائلا: أنا دائم الكلام مع الله.. ربما لا أتكلم بالفم لكن الدمع والفكر ينطق بأكثر من الكلمات الخارجة من الفم.. والأحاسيس تتجلى في الدموع أكثر من الكلمات.

وأشاد الأنبا دانيال ببرنامج (كلم ربنا) قائلا: فكرة برنامج «كلم ربنا» مهمة وجميلة جدا ومريحة للإنسان ويصنع علاقة مع الله يحتاجها الجميع.. لأنه مفيش انسان على الأرض مهما كان دينه أو إيمانه إلا ويحتاج إلى ربنا في كل تفاصيل حياته.

وأكمل حديثه حول فكرة البرنامج قائلا: «بنلجأ كبشر إلى ربنا في الضيق أكثر من الفرح.. لأنه في الفرح الناس بتشاركك في المشاعر، لكن في أوقات الضيق بيكون الانسان لوحده.. وحتى لو فيه سند مبيكونش بالقدر الكافي.. فلا يجد الانسان في وقت الضيق غير ربنا.. هو الوحيد اللى يسند الانسان في الضيق والتعب».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات