الرئيسيةاخبار الاقباطالأنبا مكاري يترأس قداس ذكرى الأربعين للمرتل رضا برسوم

الأنبا مكاري يترأس قداس ذكرى الأربعين للمرتل رضا برسوم

ترأس نيافة الانبا مكاري اسقف كنائس شبرا الجنوبية صلوات القداس الإلهي لذكري الأربعين للمرتل الذياكون رضا برسوم استاذ الألحان بالكلية الاكليريكية بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بطوسون شبرا بمشاركة اباء الكنيسة الموقرين واباء اخرين من ايبارشيات أخري.

و شارك ايضا في قداس الأربعين عدد من المرتلين والشمامسة ومنهم المرتل ساتر ميخائيل وبحضور عدد كبير من ابناء شعب الكنيسة الذين حرصوا على حضورهم لتقديم واجب العزاء في ابن كنيستهم الخادم الأمين، كما لقبوه

احبائه والذي خدم بأمانة طوال الثلاثين عاما في كنيسة الملاك ميخائيل بطوسون كان مثال للخادم والمعلم الأمين، والذي سلم ارث من التعاليم الكنسية والالحان ستظل ياقية تشهد لامانته ومحبته لكنيسته ولشعبها الي الأبد.

تتلمذ على يديه العديد من أبناء الكنيسة حيث انشأ مدرسة الشمامسة لتعليم الألحان والتسبحة وطقوس الكنيسة للبنات والاولاد فترك لنا اجيال من المسبحين والمسبحات.

والقي نيافة الأنبا مكاري كلمة أشار فيها إلى محبة المرتل رضا برسوم وإلى امانته في خدمته الطويلة في كنيسته فاحب الكنيسة واحبته الكنيسة وبذل من وقته وجهده في تعليم ابنائها التعليم السليم، مؤكدا

بأنه كان محبوبا من الجميع واكبر دليل وجود هذه الأعداد اليوم للمشاركة في صلوات ذكري الأربعين، وفي صلوات التجنيز لتوديعه الوداع الأخير ونطلب من الله أن يعيننا كما أعانه وان نظل امناء إلى المنتهي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات