الرئيسيةاخبار مصرالإعلان قريبًا.. خطة أمريكية عربية لإقامة الدولة الفلسطينية

الإعلان قريبًا.. خطة أمريكية عربية لإقامة الدولة الفلسطينية

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن الولايات المتحدة والعديد من الشركاء العرب يعدون خطة مفصلة للتوصل لاتفاق سلام شامل بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين تتضمن “جدولًا زمنيًا ثابتًا لإقامة الدولة الفلسطينية”.

وقالت الصحيفة الأمريكية، في تقرير نقلًا عن مسؤولين أمريكيين وعرب، إن مفتاح الخطة وإعلانها سيكون التوصل إلى وقف إطلاق نار مبدئي بين جيش الاحتلال و”حماس”، وخلال فترة التوقف التي من المتوقع أن تستمر ستة أسابيع على الأقل، تخطط

الولايات المتحدة لنشر التقرير واتخاذ الخطوات الأولية نحو تنفيذه، بما في ذلك تشكيل حكومة فلسطينية مؤقتة، ومحاولة حشد المزيد من الدعم لهذه الخطوة، مبينًا أن الإعلان عن الدولة الفلسطينية قد يأتي في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأوضح التقرير أن إدارة بايدن حذرت إسرائيل من عواقب وخيمة إذا هاجمت رفح الفلسطينية، مشيرة إلى أن مفتاح خطة السلام يتمثل في إتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله إن إدارة بايدن تنتظر إتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين للإعلان عن خطة السلام، ووضع جدول زمني ثابت لإقامة دولة فلسطينية، خاصة وأن الإدارة الأمريكية تواصل مساعيها مع دول بالشرق الأوسط لوضع خطة سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأشار التقرير إلى أنه من غير الواضح ما إذا كانت “إسرائيل” ستوافق على مثل هذه الخطوة من عدمه.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات