الرئيسيةاخبار مصرالإفتاء: الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر

الإفتاء: الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر

أعلن الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، في بث مباشر، تعذر رؤية هلال شهر شوال 1445 هـ، وأن غدًا الثلاثاء 9 أبريل لعام 2024 ميلاديًّا هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ويوم الأربعاء المقبل 10 إبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

واستطلعت دار الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام 2024 بعد غروب شمس يوم الاثنين 8 أبريل الموافق التاسعَ والعشرين من شهر رمضان، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

موعد عيد الفطر 2024

وتعذر لدى دار الإفتاء المصرية، الرؤية البصرية لهلالِ شهر شوال لعامِ 2024 هجريًّا بالعين المجردة.

من جهته كان المعهد القومي للبحوث الفلكية، قال في وقت سابق إن أول أيام عيد الفطر المبارك هو الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024.

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، تويتر سابقا: “يُولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساء بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الاثنين 29 من رمضان 1445هجرية، الموافق 8 أبريل 2024 ميلادية (يوم الرؤية)”.

عيد الفطر في مصر

وأضاف بيان المعهد: “ويُلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة، وكذلك في غالبية العواصم والمدن العربية والإسلامية، حيث يغرب القمر (في طور الهلال القديم) قبل غروب الشمس بـ12 دقيقة في مكة المكرمة و10 دقائق في القاهرة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين (10- 11 دقيقة)، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين 2-20 دقيقة)”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات