الرئيسيةاخبار الاقباطالبابا تواضروس يهنئ المصريين بصوم رمضان والصوم الكبير

البابا تواضروس يهنئ المصريين بصوم رمضان والصوم الكبير

هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني، المصريين بمناسبة بدء الصوم الكبير للأقباط الأرثوذكس والذى يبدأ يوم الإثنين المقبل 11 مارس، وبدء صوم رمضان الذى يبدأ فى نفس يوم بداية الصوم الكبير 11 مارس القادم ويستمر حتى 10 ابريل.

وأكد قداسة البابا فى تصريحات صحفية، أن أساسيات الحياة الروحية التي يجب أن يهتم الإنسان بتنميتها هي الصدقة والصلاة والصوم.

وأضاف أننا نصوم كبشر لنعبر عن محبتنا للخالق، ونمتنع عن الطعام والشراب ساعات طويله لتأكيد أن حياتنا ليست من الأكل ولكن من عند الله فهو الذى يهبنا الحياة.

وقال البابا تواضروس، إن الصوم يعطى تدريب يومىً للإرادة ، فإذا واجهت الإنسان أية خطيه تغضب الله يكون قادرآ على مواجهتها ، ويقول كيف أخطئ الى الله وأصنع هذا الشر العظيم ، كما قال يوسف الصديق عندما حاولت إمرأة فرعون إغوائه .

وأضاف، أننا نصوم عن الطعام لنحقق الشبع الروحى، موضحًا أن تناول الطعام النباتى فى الصيام هو تعبير من الانسان عن رغبته فى العوده الى حياة أبونا آدم وأمنا حواء فى أرض الفردوس حيث كانوا يتناولون من نبات الارض وثمار الأشجار .كما أن الامتناع عن الطعام الحيوانى الشهى والذى يثير الشهوه هو تعبير من الانسان فى أيام الصوم أنه لا يشتهى شيئًا سوى الحياة مع الله.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات