الرئيسيةاخبار الاقباطالثلاثاء.. الأسقفية والمركز المسيحى الإسلامى ينظمان حفل تكريم أفضل الأعمال

الثلاثاء.. الأسقفية والمركز المسيحى الإسلامى ينظمان حفل تكريم أفضل الأعمال

تنظم الكنيسة الأسقفية والمركز المسيحى الإسلامى حفلا للإعلان عن جائزة باسم الدكتور على السمان والتى ستمنح إلى أفضل الأعمال والمبادرات الأدبيةوالاجتماعية والثقافية عن الحوار المسيحى الإسلامي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير، فى تمام الساعة السادسة مساءاً، بكاتدرائية جميع القديسينالأسقفية بالزمالك.

يذكر أن الدكتور على السمان كان رائدًا للحوار المسيحى الإسلامي، حيث أنه نظم أول لقاء للقادة الدينيين من الديانات الثلاث فى باريس عام 1994، وترتبعلى هذا الاجتماع أن قام الدكتور على السمان بالاعداد لاتفاقيات الحوار بين الأزهر الشريف والفاتيكان ومع الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى العالم.

ولا شك أن جهود الدكتور على السمان أثمرت فى صنع السلام ومزيد من التفاهم بين أتباع الديانات الثلاث، ومن أهم هذه الثمار، وثيقة الأخوة الإنسانية التيوقعها فضيلة الإمام الأكبر والبابا فرنسيس عام 2019 فى أبوظبى بالإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن تكون قيمة الجائزة الأولى 50000 جنيه والثانية 30000 جنيه والثالثة 20000 جنيه، وسيتم الإعلان عن تفاصيل وشروط الجائزة فى وقت لاحقعلى موقع المركز المسيحى الإسلامى للتفاهم والشراكة.

وجاءت فكرة إنشاء مركزآ للتفاهم والشراكة فى مقر إبروشية الكنيسة الأسقفية الانجليكانية بالقاهرة لتقديم الدراسات الإسلامية والمسيحية، وأيضًا لعملمبادرات مجتمعية لتحقيق العمل المشترك والتفاهم، وايضأ للمساهمة فى حل الصراعات فى المناطق التى تعانى من هذه الصراعات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات