الرئيسيةاخبار مصرالحكومة تكشف آخر مستجدات استثمار رأس جميلة وحقيقة العرض السعودي (فيديو)

الحكومة تكشف آخر مستجدات استثمار رأس جميلة وحقيقة العرض السعودي (فيديو)

رأس جميلة، كشف منصور عبد الغني، المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام، حقيقة طرح رأس جميلة للاستثمار للمملكة العربية السعودية.

مساحة رأس جميلة

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: مساحة أرض رأس جميلة بشرم الشيخ تصل إلى 860 ألف متر بما يعادل 206 أفدنة تقريبا.

المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال يكشف حقيقة وتفاصيل طرح رأس جميلة للاستثمار للسعودية

المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال يكشف حقيقة وتفاصيل طرح رأس جميلة للاستثمار للسعودية #رأس_الحكمة .. #رأس_جميلة

Posted by حضرة المواطن مع سيد على on Tuesday, February 27, 2024

تحقيق أعلى عائد من رأس جميلة

وأوضح: نستهدف تعظيم العوائد واستغلال الأصول وحسن إدارتها والوصول الي الشكل الأمثل لتحقيق أقصى عائد ممكن، وصدر قرار من مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاستي وزيري الإسكان وقطاع الأعمال وتضم

خبراء من الوزارتين واللجنة اجتمعت الأسبوع الماضي بهدف الوصول الي رؤية استراتيجية شاملة لاستغلال منطقة رأس جميلة بالشكل الأمثل في إطار محيطها الجغرافي ودارت مناقشات عديدة لاستثمار الأرض

وتم قبول الاقتراح الخاص باللجوء الي استشاري عالمي أو حد بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في المجال لكيفية استخدام المساحة المتميزة بما يحقق أعلى عائد ممكن من استخدامها، وهذه مستجدات رأس جميلة.

أحاديث السوشيال ميديا عن رأس جميلة

وأكد:”لا صحة لما يتم تداوله ونشره علي السوشيال ميديا بشأن رأس جميلة خلال الأيام الأخيرة”.

في وقت سابق، أكد الخبير السياحي هاني بيتر، أن توجيه الدولة لإحياء المناطق غير المستغلة سياحيا مثل مناطق رأس الحكمة ورأس جميلة، سيعيد توجيه البوصلة السياحية والدولية إلى مصر بشكل عام.

طرح رأس الحكمة وجميلة للاستثمار السياحي

وأضاف الخبير السياحي في تصريحات لـفيتو، ان مصر تضم العديد من المواقع السياحية الخلابة الغير مستغلة سياحيا، مشيرا الي ان قرار الدولة باعادة استخدام تلك المناطق سيخلق رواج سياحي غير مسبوق في العصور السابقة.

واشار الي ان الدولة لن تتوقف على منطقتي رأس الحكمة ورأس جميلة، ولكن الدولة ستتوسع في إقامة المشروعات السياحية في العديد من المناطق والتي كانت في فترات سابقة غير مستغلة لتكون وجهة سياحية جديدة لمصر.

عوائد طرح رأسي جميلة والحكمة للاستثمار السياحي

وأوضح أن الاستثمار في تلك المناطق سيعود بفائدة على الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن قرار الحكومة بطرح منطقة رأس الحكمة للاستثمار السياحي أدى إلى لفت أنظار كافة دول العالم لمصر ولمنطقة رأس الحكمة بالتحديد مما يبشر بوجود منطقة سياحية تترقب كافة الوفود السياحية حول العالم رؤيتها والاستمتاع بها بعد دخولها كمنطقة سياحية جديدة.

تطوير مطار جديد

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قال إنه تم الاتفاق على تخصيص أرض لوزارة الطيران، والتعاقد مع شركة أبو ظبي لتنمية وتطوير مطار جديد، وتكون لمصر حصة من المكاسب أيضا، ونستهدف أن تكون مدينة عالمية.

وألمح إلى أن مشروع رأس الحكمة يأتي بنفس الآلية التي نتخذها مع المطورين العقاريين بتخصيص الأرض للمطور ونأخذ مقدما نقديا، ومن ثم نحصل على نسبة من الأرباح لتطوير الموارد ولحجم الدولتين نحن نتحدث عن مشروع بمساحة 40600 فدان.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات