الرئيسيةاخبار مصرالسيسي: قدرنا نتغلب على مشكلة الطرق لكن ده كلفنا كتير

السيسي: قدرنا نتغلب على مشكلة الطرق لكن ده كلفنا كتير

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر نجحت خلال الـ7 سنوات الماضية، في إدخال الغاز الطبيعي إلى 60% من الوحدات السكنية، بشكل يضمن مستوى الطهي النظيف، مشيرًا إلى أن مصر استغرقت وقتا كبيرا وتكبدت جهودا وأموالا ضخمة.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال افتتاح ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة “إيجبس 2024”: كنا بنفقد من 9 لـ10 مليارات دولار سنويًا بالسوق، نتيجة البنية الأساسية والطرق الموجودة في الدولة المصرية، خلال 7 سنوات أقدر أقول بمنتهى التواضع قدرنا نتغلب على هذه المشكلة، بس أنفقنا أموالا ضخمة جدًا.

وتابع الرئيس السيسي: إذا لم يتوفر التمويل اللازم للدول صاحبة الاقتصاد المتواضع، هتعمل إيه؟، وكنا في مؤتمر باريس وكان فيه 100 مليار دولار هيتم ضخهم للدول دي، ولم يتم ضخ أموالا وفقًا للتعهدات اللي تمت من الدول الكبيرة.

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فعاليات افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة، “إيجبس 2024”، والذي يقام هذا العام تحت شعار “تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات”.

ويشارك في المؤتمر هذا العام، نحو 35 ألف مشارك من 120 دولة ونحو 2200 أعضاء وفود وأكثر من 40 شركة مصرية وعالمية للطاقة والبترول والغاز وتكنولوجيا الطاقة.

كما يشهد المؤتمر، إقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدثًا، ويضم المعرض المصاحب المقام على مساحة 39 ألف متر مربع أجنحة لـ12 دولة تضم الصين، قبرص، ألمانيا، اليونان، الهند، إيطاليا، رومانيا التي تشارك لأول مرة، إسبانيا، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على 450 شركة عارضة من مختلف الدول.

وينطلق المؤتمر هذا العام في ثوب جديد ليتحول من مؤتمر للبترول، إلى منصة شاملة للطاقة تناقش وتستعرض كافة التحديات والحلول بشأن تحقيق التحول الطاقي وخفض الانبعاثات الكربونية من إنتاج واستخدام الطاقة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات