الرئيسيةاخبار مصرالعاصفة التي تسبق الصقيع، الأرصاد تحذر من تقلبات طقس اليوم الخميس

العاصفة التي تسبق الصقيع، الأرصاد تحذر من تقلبات طقس اليوم الخميس

حالة الطقس اليوم، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، واصفة حالة الطقس اليوم بـ”أجواء شتوية بامتياز”.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تسجل اليوم 18 درجة مئوية أما جنوب الصعيد يسجل 20 درجة مئوية.

وتوقعت أيضًا تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تكون متوسطة الشدة على السواحل

الشمالية الشرقية تقل حدتها كلما تقدمنا لداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية، تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد ووسط سيناء وخليج السويس.

كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد.

ونشرت هيئة الارصاد الجوية بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، وجاءت كالتالي:

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط تتسبب في انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

الصقيع يضرب البلاد

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية بقناة “تن”: “طقس البلاد يتأثر الأيام المقبلة بمنخفض جوي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس وتؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة لتصل خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى إلى 18 درجة، وتكون الأجواء مائلة للبرودة خلال النهار وشديدة البرودة وتصل إلى حد الصقيع خلال ساعات الليل.

مناطق سقوط الأمطار

ولفتت إلى أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ حتى منتصف الأسبوع المقبل، مشيرة إلى سقوط الأمطار المتوسطة خلال الأيام المقبلة على السواحل الشمالية مرورا بالإسكندرية ومطروح وشمال الوجه البحري ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش وكفر الشيخ وتمتد إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري.

حالة الطقس اليوم

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، اليوم الخميس، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وعلى شمال الصعيد، وجنوب الصعيد، وعلى السواحل الشمالية الغربية ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء والوادي الجديد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للدفء نهارًا على سيناء بارد ليلًا.

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء

ويسود طقس غائم القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئيًّا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

جدير بالذكر هناك العديد من العوامل المؤثرة في درجة حرارة الغلاف الجوي وهي:

اختلاف زاوية سقوط أشعة الشمس (مقدار الإشعاع الشمسي الذي يصل إلى الأرض، والذي يعتبر المصدر الرئيسى لتسخين سطح الأرض والهواء).

مدى القرب أو البعد عن المسطحات المائية حيث يختلف الماء واليابسة في امتصاص حرارة الشمس، مما يؤثر على الحرارة المنتقلة للهواء الملامس لها وهذا نتيجة الاختلاف فى الحرارة النوعية بين اليابسة والماء.

مصادر الكتل الهوائية وخصائصها واتجاه الرياح.

الغطاء النباتي فى الأماكن ذات الغطاء النباتي الكثيف تتميز باعتدال درجة حرارتها، وذلك لأن الغطاء النباتي يقلل من وصول الإشعاع الشمسى كاملا إلى سطح الأرض ويرفع نسبة رطوبة الهواء.

تضاريس المنطقة ومدى ارتفاعها عن مستوى سطح البحر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات