الرئيسيةاخبار عاجلةالقاهرة للأدوية تحذر من عبوات مقلدة لقطرة العين بريزولين.. وهيئة الدواء: وقف...

القاهرة للأدوية تحذر من عبوات مقلدة لقطرة العين بريزولين.. وهيئة الدواء: وقف تداولها

أصدرت هيئة الدواء المصرية تحذيرا من عبوات مقلدة ومغشوشة لقطرات عين بريزولين، والمستخدم في علاج التهابات العين التحسسية، وتهيج العين الناجم عن الأتربة، المواد الكيميائية، المياه لا سيما المياه المحتوية على الكلور.

وفقا لمنشور هيئة الدواء، أفادت شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، المنتجة لقطرة العين بريزولين، بوجود عبوات مقلدة في السوق من المستحضر، تحمل تشغيلة رقم 2360097.

وعلى إثر إخطار الشركة بوجود عبوات مقلدة بالسوق، قررت هيئة الدواء وقف تداول العبوات مغشوشة والمقلدة من دواء بريزولين وضبط وتحريز المستحضر المقلد، مشددة على المواطنين بعدم شراء المستحضرات الصيدلية إلا من الصيدليات المرخصة، وفي حالة الشك في المستحضر الصيدلي يتم الرجوع إلى الهيئة.

وفي سياق منفصل، عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعا في أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية مع شركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية، والهدف من الاجتماع كان بحث سبل التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي بمصر.

وفقا للدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أوضح أن الوزير تعرف على الملف التعريفي للشركة وسابقة أعمالها والإنجازات العملية التي حققتها في الفترة السابقة. الشركة تمتلك معملا ضخما يقوم بتحليل 100 ألف عينة في العام.

وأضاف أن المعمل يتيح إجراء التحاليل الجينية للمقبلين على الزواج، ومسح حديثي الولادة للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، والمسح الخاص بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، والقولون، وأمراض السكري، والقلب والشرايين.

ويضم المعمل أيضا أجهزة لتحليل مياه الصرف الصحي، وتحديد الأماكن التي يوجد بها أمراض وبائية، أو المناطق التي تستخدم مواد ملوثة أو مخلفات كيماوية، وكذلك المواد المخدرة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات