الرئيسيةاخبار عاجلةالقرموطي عن جنون الأسعار: سوبر ماركت زود 100 جنيه على إزازة زيت...

القرموطي عن جنون الأسعار: سوبر ماركت زود 100 جنيه على إزازة زيت وقالي بكره هتوصل لـ 400 والحكومة لبستنا في حيط

أسعار الدولار ، طالب الإعلامي جابر القرموطي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسرعة القبض على التجار من محتكري السلع الأساسية، موضحا أن سعر صرف الدولار شهد انخفاضا ملحوظا لكن أسعار السلع ما زالت تواصل ارتفاعها.

وقال “القرموطي” خلال مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي بمنصة “إكس”، تويتر سابقا: توجهت لأحد السوبر ماركت لشراء عبوة زيت فوجدت سعرها وصل إلى 375 جنيها علما بأني سبق واشتريت نفس العبوة منذ عدة أيام قليلة بـ 245 جنيها، وعندما أخبرت صاحب السوبر ماركت بأن سعر الدولار انخفض فرد قائلا: ده عندك أنت بس، وعندما طلبت منه زجاجتين فقال لي: لا يوجد سوى واحدة فقط، وغدا سعرها سيصل إلى 400 جنيه”.

وتابع: “سعر كرتونة البيض وصل إلى 175 جنيها، ناهيك عن علبة عجينة الطعمية اللى كنت بشتريها بـ 8 جنيهات منذ شهر، اليوم وصل سعرها إلى 14 جنيها، وباكو الشاي وصل 29 جنيها، وكنت بشتريه بـ 16 جنيها منذ شهر”.

غلق المحلات التجارية

وأضاف” القرموطي”: “أقترح على الدكتور مصطفى مدبولي، الله يصلح حاله، بسرعة إصدار قرار بالقبض على التجار وأخذهم عبرة، وإغلاق السوبر ماركت والمحال التجارية ليكونوا عبرة لغيرهم، الدولار بينزل والأسعار بترتفع بصورة جنونية، مش عارفين أخرتها إيه.. انتوا لبستونا في الحيط مع المواطنين والتجار يا دكتور مصطفى”.

أسعار التوابل والبهارات في الأسواق

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا عن أسعار التوابل والبهارات في السلاسل الغذائية والهايبر ماركت، إذ تداول البعض أن أسعار الكمون وصلت إلى 450 جنيهًا في إحدى السلاسل الغذائية.

جولة فيتو لرصد أسعار التوابل والبهارات في الأسواق

فيتو تجولت في سوق العتبة وعدد من السلاسل الغذائية والمحال التجارية لرصد أسعار التوابل والبهارات في الأسواق، والتحركات السعرية في أسعار التوابل والبهارات، تفاصيل الجولة نستعرضها في السطور التالية:

توقعات بارتفاع أسعار التوابل والبهارات نحو 15% خلال الفترة المقبلة

أكد عدد من التجار أن أسعار التوابل والبهارات مرشحة للارتفاع خلال الفترة المقبلة وبدء موسم شهر رمضان 2024، ولكن بنسب تتراوح من 10 إلى 15%، مرجعين السبب في ارتفاع أسعار التوابل والبهارات إلى ارتفاع

سعر صرف الدولار خلال الفترة الماضية الامر الذي أدى إلى استيراد التوابل والبهارات بأسعار مرتفعة، إضافة إلى نقص الكميات المستوردة بعض التوابل والبهارات، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعارها أيضًا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات