الرئيسيةاخبار الاقباطالكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تستضيف قداس العائلة الأرثوذكسية الشرقية المشترك

الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تستضيف قداس العائلة الأرثوذكسية الشرقية المشترك

استضافت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر القداس الإلهي المشترك للعائلة الأرثوذكسية الشرقية، الذي يقام بشكل سنوي كعادة لجمع الكنائس الشقيقة، وكان ذلك صباح أمس السبت 10 فبراير 2024 م، في مقر البطريركية في كنيسة السيدة العذراء مريم للسريان الأرثوذكس، غمرة- القاهرة.

إذ احتفل بالقداس المشترك حسب الطقس الأنطاكي السرياني، نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، والنائب البطريركي لمصر بالوكالة، مع نيافة الحبر الجليل الأنبا

رافائيل، أسقف كنائس وسط القاهرة ممثلاً عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والأب ديرينيك ساهاكيان، ممثلاً عن الكنيسة الرسولية الأرمنية، والأب جبرة سلاسي، ممثلاً عن كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية.

كما خدم القداس مجموعة من شمامسة وشماسات الكنيسة. وخلال عظته نقل نيافته بركة وصلوات سيدنا صاحب القداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، كما عبر عن امتنانه وشكره لنيافة الأنبا رافائيل، الذي يدعو لإقامة هذا الحفل الروحي بكل محبة وألفة بشكل سنوي، وأثنى على اجتماع الإخوة معاً مثل الدهن الطيِّب على الرأس كقول المزمور.

جدير بالذكر، أن القداس المشترك يسبقه دائماً حفلٌ للألحان في الكاتدرائية المرقسية- الأزبكية، تقدم فيه كل كنيسة مجموعة من الترانيم بحسب لغتها وطقسها، وقد أقيم يوم الخميس 14 ديسمبر 2023 م.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات