الرئيسيةاخبار الاقباطالمدعي العام الإسباني يطلب السجن 50 عاما للمشتبه به المغربي في هجوم...

المدعي العام الإسباني يطلب السجن 50 عاما للمشتبه به المغربي في هجوم كنيسة الجزيزة الخضراء

طلب المدعي العام الإسباني إصدار حكم بالسجن لمدة 50 عامًا على رجل مغربي يبلغ من العمر 26 عامًا. متهم بارتكاب هجوم مميت في الجزيرة الخضراء في يناير 2023.

وتنبع التهم من مقتل كاهن وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال الهجوم.

وتسعى قضية المدعي العام إلى تقسيم العقوبة على النحو التالي: 25 سنة بتهمة القتل بدافع إرهابي، و15 سنة لمحاولة القتل بدافع إرهابي، و10 سنوات إضافية لإصابة آخرين. ويطالبون أيضًا بتعويض عائلة الضحية، بما في ذلك 150 ألف يورو. لأرملة الكاهن و50 ألف يورو لكل طفل من أطفالهما.

.يعترف الادعاء بوجود جانب محتمل للصحة العقلية في القضية. إنهم يؤمنون بـأن المشتبه به. ربما كان يعاني من حالة ذهانية شديدة، وربما حتى انفصام الشخصية، وقت الهجوم.

في حين أن هذه الحالة أثرت على الأرجح على قدرته العقلية، إلا أن المدعي العام قال إنها لم تكن خطيرة لدرجة أنه ينفي إدانته تمامًا.

وستحدد المحكمة إلى أي مدى يمكن أن يُعزى الهجوم إلى الحالة العقلية لـ ي.ك خلال المحاكمة المقبلة. وهو محتجز حاليًا في مصحة للأمراض النفسية تابعة للسجن. وقد خضع خلال العام الماضي لتقييمات نفسية مختلفة.

وكشفت التحريات أن ي.ق. كان يعيش في الجزيرة الخضراء بشكل غير قانوني منذ يونيو 2022 على الأقل، بعد أن دخل إسبانيا دون تصريح.

جدير بالذكر انه قد قتل شخص وأصيب آخر، ايوم 25 يتاير 2023. جراء هجوم بآلة حادة.

على كنيسة في مدينة الجزيرة الخضراء، جنوبي إسبانيا.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية، في بيان إن شخصا كان يحمل آلة حادة هاجم كنيسة سان لورينزو. وتسبب في مقتل شخص وإصابة آخر.

تابعوا أخبار “24 ساعة” على واتساب

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات